رياضة

هولندا تقلب الطاولة على ألمانيا وتتأهل لنصف نهائي دوري الأمم الأوروبية

الثلاثاء 2018.11.20 03:16 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 163قراءة
  • 0 تعليق
هولندا وألمانيا

مباراة هولندا وألمانيا

حقق منتخب هولندا عودة استثنائية، حوَّل بها وجهة بطاقة التأهل لنصف نهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية، بعد أن حوَّل تأخره بثنائية نظيفة أمام مضيفه منتخب ألمانيا لتعادل قاتل بهدفين لمثلهما، في اللقاء المثير الذي جمعهما، مساء الإثنين، في ختام مواجهات المجموعة الأولى للمستوى الأول. 

فيديوجراف.. ألمانيا.. أرض صناعة تاريخ منتخب هولندا

وعلى ملعب (فيلتينس أرينا)، جاءت ثنائية "الماكينات" الألمانية في شوط المباراة الأول، وحملت توقيع كل من تيمو فيرنر في الدقيقة التاسعة بتسديدة قوية من خارج المنطقة مرت على يمين ياسبر سيليسن. 

بينما أضاف النجم ليروي ساني الهدف الثاني في الدقيقة الـ20 بعد مجهود فردي رائع داخل المنطقة، ثم سدد كرة قوية ارتطمت في قدم أحد مدافعي هولندا وحولت اتجاهها داخل شباك حارس برشلونة، ليظن الجميع أن الأمور انتهت عند هذا الحد.

إلا أن لاعبي هولندا كان لهم رأي آخر بانتفاضة ولا أروع في آخر 5 دقائق من الشوط الثاني، بدأت بهدف الأمل وتذليل الفارق في الدقيقة 85 بقدم كوينسي بروميس من تسديدة يسارية مقوسة من خارج المنطقة مرت على يسار مانويل نوير.

وفي الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء، سجل القائد فيرجيل فان دايك هدف التعادل القاتل والثمين لـ"البرتقالي" بالقدم من داخل المنطقة، اكتفى نوير بمتابعتها وهي تعانق الشباك.

وبهذه النتيجة تتحول بوصلة بطاقة المربع الذهبي من فرنسا إلى هولندا.

وقبل هذه المباراة، كانت فرنسا تحتل صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط من 4 مباريات، وكانت تحتاج لخسارة هولندا بأي نتيجة حتى تحافظ على موقعها، حيث أن تعادل أو فوز هولندا كان سيعني تأهلها مباشرة للدور نصف النهائي على حساب بطل العالم.

ورفعت هولندا رصيدها لـ7 نقاط تتقاسم بها صدارة المجموعة مع أبطال العالم، ولكن المواجهات المباشرة منحت رجال رونالد كومان الأفضلية، حيث فازت فرنسا في مباراة الدور الأول (2-1)، بينما ثأرت هولندا في مباراة الدور الثاني (2-0).

بينما اكتفى "المانشافت" بإضافة نقطة لرصيده الذي أصبح نقطتين، يتذيل بهما قاع الترتيب، وبالتالي يهبط للمستوى الثاني.

وبهذا تلحق هولندا بكل من البرتغال وإنجلترا وسويسرا في المربع الذهبي الذي ستجرى قرعته يوم الـ3 من ديسمبر/كانون أول المقبل، في العاصمة الأيرلندية دبلن.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قد أعلن، السبت الماضي، أن البرتغال ستحتضن الأدوار النهائية خلال الفترة من 5 وحتى 9 يونيو/حزيران من العام المقبل.

وسيقام الدور نصف النهائي يوم 5 من هذا الشهر، بينما ستقام مباراتا المركز الثالث، والنهائي يوم 9 من نفس الشهر، على ملعبي (الدراجاو) بمدينة بورتو، و(أفونسو هنريكيس) بمدينة جيمارايش. 

تعليقات