رياضة

كومان متعجب من أداء هولندا الرائع أمام فرنسا

السبت 2018.11.17 03:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 157قراءة
  • 0 تعليق
رونالدو كومان

رونالد كومان مدرب منتخب هولندا

أعرب رونالد كومان، مدرب منتخب هولندا الوطني، عن دهشته وسعادته بعد الأداء الرائع وفوز فريقه على فرنسا بطلة العالم بنتيجة 2-0 (الجمعة) في الجولة الخامسة من بطولة دوري الأمم الأوروبية.

هولندا تصعق فرنسا وتطيح بألمانيا في دوري الأمم الأوروبية

وقال كومان، عقب إسقاط فرنسا للمرة الأولى منذ تتويجها بكأس العالم: "لقد أظهرنا أننا تخلصنا من فترة التراجع، لكن لم أتوقع أن نكون الطرف الأفضل بوضوح على مدار 90 دقيقة".

وهذا الفوز يعني أن هولندا قد تتصدر المجموعة لو فازت على ألمانيا الإثنين المقبل، وتتفوق بالتالي في الترتيب على آخر بطلين للعالم، كما أنها ستبلغ نهائيات دوري الأمم الأوروبية. 

وقال كومان: "لم أتوقع أيضا أن ينجح هذا الفريق في التعامل بهذا الشكل مع المباراة.. لقد أظهرنا خلال تلك الليلة أننا قطعنا خطوات عملاقة. لعبنا بشكل رائع جدا من البداية وحتى النهاية". 

وسجل جورجينيو فينالدوم هدفا قبل نهاية الشوط الأول، وأضاف ممفيس ديباي هدفا من ركلة جزاء قرب النهاية، وسط سيطرة هولندية أمام أبطال العالم، ليؤكد الفائز أنه بات مختلفا عن الفريق الذي أخفق في التأهل لبطولة أوروبا 2016 وكأس العالم 2018. 

وفازت هولندا 3-0 على ألمانيا الشهر الماضي في دوري الأمم، لتظهر مؤشرات إيجابية على التأهل، لكن كومان، الذي تولى المسؤولية في فبراير/شباط، حاول حينها التقليل من زخم الاحتفالات. 

لكن هذه المرة امتلأت كلمات كومان بالإشادة والفخر بلاعبيه، وقال: "في المباريات السابقة كانت هناك لحظات يمكن أن نلعب فيها بشكل أفضل، لكن من الصعب اللعب بشكل أفضل مما لعبنا أمام فرنسا". 

وأضاف: "هذا سيمنح الفريق ثقة كبيرة بالنفس.. صنعنا الكثير من الفرص لتسجيل الهدف الثاني، لكن الحارس (هوجو لوريس) كان مذهلا، ولولا ذلك لربما كانت النتيجة النهائية 3-صفر أو 4-صفر".

تعليقات