رياضة

تقنية الفيديو تثير حيرة مدرب إنجلترا قبل كأس العالم

الإثنين 2018.6.4 01:56 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 314قراءة
  • 0 تعليق
جاريث ساوثجيت

جاريث ساوثجيت

يرى جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا أن عملية تطبيق تقنية الفيديو المساعد للحكم في نهائيات كأس العالم 2018، تبدو غير واضحة في العديد من الأمور حتى الآن. 

وقال ساوثجيت في تصريحات نقلتها صحيفة "ذا صن" الإنجليزية: "لقد تحدثت مع اللاعبين قبل لقاء نيجيريا بشأن تقنية الفيديو المساعد، لا نعلم حتى الآن ما الوضع بشأن إمكانية معاقبة لاعب بين الشوطين أو بعد اللقاء، حتى يكون لدينا تصور نهائي عن الأمر، قد يحدث شيء قبل 20 دقيقة من نهاية الشوط الأول، ثم يكون هناك قرار بشأن بين الشوطين".

وسيقوم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بتطبيق تقنية الفيديو المساعد للحكم في المونديال بعد استخدامها مؤخرا في الدوريين الإيطالي والألماني، علما بأن "البوندسليجا" شهدت واقعة احتساب ركلة جزاء بعد نهاية الشوط الأول في لقاء ماينز وفرايبورج في أبريل/نيسان الماضي.

ووجه مدرب الأسود تحذيرا للاعبيه: "الالتحامات التي قمنا بها في آخر مباريات ستستوجب بطاقات صفراء أو حمراء في كأس العالم، وهذا يجب أن يكونوا على دراية به، طريقة تطبيق تقنية الفيديو ستكون هي العامل الحاكم".

ويرى مدرب إنجلترا أن حوادث شهيرة في تاريخ كأس العالم مثل هدف دييجو أرمندو مارادونا بيده ضد إنجلترا في ربع نهائي كأس العالم 1986 أو نطحة زين الدين زيدان لماركو ماتيراتزي في نهائي كأس العالم 2006 اتخذت قرارات بشأنها في ثوانٍ محدودة، مؤكدا: "الأمر غير واضح في حال احتساب هدف باليد ماذا سيحدث بعد نهاية الشوط".

ووجه مدرب ميدلسبره السابق رسالة لرحيم سترلينج مهاجم فريقه الذي نال بطاقة صفراء بعد التحام مع حارس مرمى نيجيريا خلال ودية المنتخبين مؤخرا: "نريد من لاعبينا أن يقفوا على أقدامهم جيدا وألا يحاولوا الحصول على أخطاء".

تعليقات