مجتمع و صحة

الحج الفاتيكاني: مسار العائلة المقدسة يدخل مصر برامجنا السياحية

الخميس 2018.1.4 07:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 134قراءة
  • 0 تعليق
لوحة تصور مسار العائلة المقدسة في مصر

لوحة تصور مسار العائلة المقدسة في مصر

أعلن مونسينور ريمو تشيافاريني، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الحج الفاتيكاني، إضافة مصر إلى كتالوج رحلات الحج التي تنظمه "أوبرا رومانا بيلجريناجي" المؤسسة المسؤولة عن ملف الحج بالفاتيكان.

وأشار رئيس مجلس إدارة المؤسسة خلال تصريحاته لـ" راديو sir الإيطالي" إلى أهمية مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة في مصر، مؤكدًا أن مصر مقصد أساسي ضمن برامج المؤسسة السياحية.

وأوضح أن مؤسسة "أوبرا رومانا بيلجريناجي" وضعت برنامجين لزيارة مصر، البرنامج الأول يتضمن زيارة جميع المناطق الأثرية من محافظة أسوان إلى القاهرة، بينما يشمل البرنامج الثاني زيارة الأماكن الأثرية الدينية التي سارت فيها العائلة المقدسة في مصر.

مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة في مصر

من جانبه، أشاد يحيي راشد، وزير السياحة المصري، بتصريحات رئيس مجلس إدارة مؤسسة الحج الفاتيكاني، معربًا عن تفاؤله بالزيارة الأخيرة للوفد الفاتيكاني إلى مصر التي استمرت في الفترة من 11 – 16 ديسمبر/كانون الأول الماضي، وفقًا لبيان وزارة السياحة التي تلقت "بوابة العين الإخبارية" نسخة منه.

وسلط البيان الضوء على تغطية وسائل الإعلام الإيطالية لنتائج الزيارة التي شملت تفقد الأماكن السياحية الموجودة داخل برنامج الحج إلى مصر.

وأشادت وكالات الأنباء الإيطالية "انسا" بمشروع إحياء مسار العائلة المقدسة، مؤكدة أن 2018 بداية انطلاق الحج الكاثوليكي إلى هذه المناطق الأثرية الشاهدة على حياة السيد المسيح والسيدة مريم في مصر.

وفي المقال نفسه، تحدث الوكالة الإيطالية عن المتابعة المستمرة للمسؤولين المصريين على إتمام برنامج الحج الكاثوليكي إلى هذه المناطق التاريخية، مشيرة إلى دور رجال الدين فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ورئيس مجلس حكماء المسلمين، والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية في إقامة مشروع مسار العائلة المقدسة.

تعليقات