رياضة

فيتل يختتم التجارب الحرة لسباق المجر برقم قياسي

السبت 2017.7.29 04:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 316قراءة
  • 0 تعليق
فيتل يحقق رقما قياسيا في جولة التجارب الثالثة لسباق المجر

سيباستيان فيتل

حقق سيباستيان فيتل، سائق فيراري، رقما قياسيا في جولة التجارب الحرة الثالثة والأخيرة في سباق جائزة المجر الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 (السبت)، بعدما قطع السائق الألماني حلبة هنجارورينج خارج العاصمة المجرية بودابست في دقيقة واحدة و17.017 ثانية، مستخدما إطارات ملساء للغاية، وهو أسرع زمن تشهده الحلبة طوال تاريخها.

فيتل ليس مهتما بإمكانية ضياع صدارة فورمولا 1

وتفوق فيتل بفارق 0.475 ثانية عن الفنلندي كيمي رايكونن زميله في الفريق، الذي احتل المركز الثاني في هذه الجولة.

واحتل الفنلندي فالتيري بوتاس، سائق مرسيدس، المركز الثالث بفارق 0.897 ثانية عن المتصدر، في حين جاء الهولندي الشاب ماكس فرستابن سائق رد بول في المركز الرابع.

واحتل البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس المركز الخامس متخلفا بفارق 1.417 ثانية عن منافسه الألماني، علما بأن هاميلتون بطل العالم سابقا 3 مرات يسعى لمعادلة الرقم القياسي المسجل باسم الألماني المعتزل مايكل شوماخر وتأمين مركز أول المنطلقين للمرة الـ68 في وقت لاحق من (السبت).

وواجه الأسترالي دانييل ريتشياردو سائق رد بول مشكلات فنية في السيارة وخرج من جولة التجارب بعد نحو نصف ساعة بعد أن تصدر جولتي التجارب (الجمعة)، وقال ريتشياردو عبر دائرة اتصالات فريقه "كل شيء توقف".

واحتفل الإسباني فرناندو ألونسو سائق مكلارين وبطل العالم مرتين سابقا بعيد ميلاده الـ36 بالحصول على المركز التاسع، بينما احتل زميله البلجيكي ستوفل فاندورنه المركز السادس.

وبدأ البرازيلي المخضرم فيليبي ماسا سائق رينو هذه الجولة بعد تعرضه لوعكة صحية خفيفة (الجمعة) نقل على أثرها للمستشفى، لكنه لم يكملها وتقرر أن يقود السائق الاحتياطي البريطاني بول دي ريستا الفريق في التجارب التأهيلية الرسمية للسباق في وقت لاحق السبت وفي سباق الأحد.

تعليقات