سياحة وسفر

بالصور.. فيتشينزا الإيطالية مدينة التاريخ والمسرح الأوليمبي ومعمار بالاديو

الثلاثاء 2019.1.8 06:38 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 84قراءة
  • 0 تعليق
مدينة فيتشينزا الإيطالية- صورة أرشيفية

مدينة فيتشينزا الإيطالية- صورة أرشيفية

تعد إيطاليا من أكثر الدول الجاذبة للسياح، نظراً لمدنها ومعالمها السياحية العريقة والتاريخية، ومن أجملها مدينة فيتشينزا.

وتقع مدينة فيتشينزا التابعة لإقليم فينيتو شمال إيطاليا، بالقرب من مدينة فينسيا، ويُطلق عليها مدينة التاريخ، ويسميها المعماريون "مدينة بالاديو"، نسبة إلى المعماري أندريا بالاديو، الذي صمم وأشرف على بناء أجمل وأعرق مبانيها، بحسب موقع "فان بيدج" الإيطالي.

وتعتبر "فيتشينزا" تحية لفن أندريا بالاديو، أشهر معماريي العالم، الذي عاش في القرن السادس عشر، وأسهم في ظهور المدينة بهذا الشكل الرائع، من ساحة داي سينيوري إلى كاتدرائية بالاديانا، ومن مسرح أوليمبيكو إلى قصور المركز التاريخي.

وضمت منظمة اليونسكو في عام 1994 مدينة فيتشنزا ضمن قائمة مواقع التراث العالمي.

وتحكي فيتشينزا أناقة معماريات أندريا بالاديو، حيث المباني المهيبة التي تفتن السياح بتاريخها وجمالها، ويحيط بوسط المدينة بجدران من القرون الوسطى، ويعبرها نهرا باكيليوني وريترونيزي.

واحد من أهم المباني التي تمتلكها فيتشينزا، كاتدرائية سانتا ماريا أنونشياتا، المبنية في القرن الـ13، وأعيد بناؤها عدة مرات، لتظهر بالشكل المعماري القوطي الحالي.
وفي وسط المدينة، يمكنك زيارة كنيسة بازيليكا بالاديانا، المبنى المهيب الذي يضم عدة طوابق، ويقع في واحدة من أكثر الساحات أناقة في إيطاليا، ساحة داي سينيوري أو Piazza dei Signori والتي يوجد بها Loggia del Capitaniato أو مقر مجلس المدينة حالياً.

ويقف فندق Basil Bissara بالقرب من كنيسة بازيليكا بالاديانا، ويعود تاريخ بنائه إلى القرن الـ12، ولا يزال حتى اليوم أحد أطول المباني في المدينة.

ومن الميادين المهمة الأخرى في فيتشنزا، هو بيازيتا بالاديو، وهي مساحة صغيرة مفتوحة تقع في الجزء الغربي من بازيليكا بالاديانا، وساحة ديلي إربى، والتي سميت في السابق لأنها كانت مقراً لسوق الفاكهة والخضراوات.


ويعد المسرح الأوليمبي من أهم وأجمل آثار فيتشينزا، المبنى الرائع الذي بدأ في بنائه الإيطالي أندريا بالاديو، ويوجد به الآن قبره، وأكمل إنشاءه في السنوات التالية تلميذه فينشينزو سكاموتزي، ويعد أحد مواقع منظمة اليونسكو للتراث العالمي.

وتمتلك مدينة فيتشينزا كمية كبيرة من المساحات الخضراء، أبرزها حديقة كويريتشي، التي يرتادها سكانها من محبي الركض والمشي أو حتى الاسترخاء في الهواء الطلق.

تعليقات