تكنولوجيا

نادل روبوت في مطعم بالهند

الأربعاء 2017.12.13 01:04 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1554قراءة
  • 0 تعليق
بالفيديو والصور.. الروبوت هو النادل في مطعم بالهند

الروبوت هو النادل في مطعم بالهند

في تجربة فريدة من نوعها، تُظهر إلى أي مدى يمكن أن يصل الذكاء الاصطناعي، استبدل صاحب مطعم هندي في مدينة تشيناي، عاصمة ولاية تاميل نادو أقصى جنوب الهند، ندلاء مطعمه بروبوتات؛ لتحل محل العمالة البشرية في تقديم الطعام وخدمة الزبائن.

وذكر موقع "زي نيوز" أن في بداية تجربة هذه الفكرة، استخدم مالك المطعم 4 روبوتات فقط، ويقدم المطعم بالمقام الأول الطعام الصيني والتايلاندي، ويحمل المطعم اسم "روبوت"، وهو اسم لا يحمله سوى هذا المطعم فقط في الهند.

كل طاولة في المطعم مزودة بلوحة رقمية؛ حيث ينقر الزبون عليها؛ ليستطيع اختيار طعامه كما يريد، فيُرسل الطلب إلى الطهاة بالمطبخ عن طريق رسالة، وبعد ذلك ببضع دقائق يأتي إليه روبوت يحمل الطعام.

وقد استورد صاحب المطعم الروبوتات الـ4 من الصين، ومن ثم أخذ دورة لمدة 15 يوما؛ للتدريب على كيفية تشغيلها، ويتحكم بها عن طريق أجهزة استشعار، حيث يمكنها التوقف إذا اعترض أحد طريقها فجأة دون إسقاط الطعام.

وقد أبدى زبائن المطعم إعجابهم بهذه التجربة الجديدة؛ فالخدمة بهذا المطعم رائعة، ويجب على الجميع خوض هذه التجربة الفريدة. 
فقد بدأت الهند في الآونة الأخيرة التركيز على استخدام الروبوتات، خاصة بعد قمة ريادة الأعمال العالمية 2017، ومن ضمن تلك المظاهر، ظهور الروبوت ميترا لاستقبال رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي وبصحبته إيفانكا ترامب. 



تعليقات