اقتصاد

برنامج مالي إماراتي عالمي يبدأ قبول طلبات الالتحاق بدورته الثالثة

الأربعاء 2019.4.3 11:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 98قراءة
  • 0 تعليق
مركز دبي المالي العالمي

مركز دبي المالي العالمي

بدأ برنامج "فينتك هايف في مركز دبي المالي العالمي"، وهو برنامج مالي إماراتي عالمي في قبول طلبات الالتحاق بدورته الثالثة من شركات ناشئة بقطاع التكنولوجيا المالية، للاستفادة من خبرات شركاء البرنامج من المؤسسات الدولية المالية.

وبدأت "فينتك هايف في مركز دبي المالي العالمي" - أول وأكبر مسرع تكنولوجي مالي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا - قبول طلبات المتقدمين للدورة الثالثة من برنامجه لعام 2019، ليواصل بذلك مسيرة نجاحه الباهرة.

وستضم الدورة الثالثة من برنامج "فينتك هايف في مركز دبي المالي العالمي" المقرر انطلاقها خلال سبتمبر/أيلول المقبل، شركات ناشئة مبتكرة من قطاع التكنولوجيا المالية.

وذلك للمشاركة في برنامج مكثف يمتد على مدار 3 أشهر والاستفادة من التوجيهات الإرشادية التي يقدمها 21 شريكاً من المؤسسات المالية وشركات التأمين والشركاء الاستراتيجيين.

وسيتيح البرنامج للشركات الناشئة فرصة لقاء المسؤولين التنفيذيين من القطاعات ذات الصلة أثناء قيامهم بتطوير مفاهيمهم المتميزة في مراحلها الأولى، كما سيحظون بفرصة اختبار حلولهم المبتكرة التي تعالج التحديات الراهنة في القطاع.

وكان برنامج "فينتك هايف في مركز دبي المالي العالمي" نظم ملتقى للشركاء استعرض أبرز التحديات الرئيسية أمام قطاع الخدمات المالية في المنطقة، بهدف رسم ملامح إطار المفاهيم التي سيتناولها المرشحون النهائيون خلال الدورة الحالية.

وأبدى الشركاء اهتماماً كبيراً بمجموعة من الموضوعات شملت حلول التكنولوجيا المالية التي تعالج تحديات تقييم الجدارة الائتمانية واستقطاب العملاء وتلبية متطلباتهم هذا، بالإضافة إلى الأمن الإلكتروني وتحليلات البيانات.

وسوف يطرح المرشحون النهائيون من قطاع تكنولوجيا التأمين حلولاً مبتكرة تركز على تجميع البيانات وتعزيز التواصل والارتقاء بتجربة العملاء.

وأعربت رجاء المزروعي، نائبة الرئيس التنفيذي لـ"فينتك هايف في مركز دبي المالي العالمي"، عن سعادتها باستكمال المسيرة الناجحة لبرنامج "فينتك هايف في مركز دبي المالي العالمي" من خلال فتح باب التقديم إلى دروته الثالثة، والبدء في مراجعة وتقييم المفاهيم المطروحة.

ولفتت إلى أن هذا البرنامج لطالما يضطلع بدور حيوي ضمن جهود مركز دبي المالي العالمي الرامية إلى رسم ملامح مستقبل مشهد القطاع المالي في المنطقة.

وأضافت أنه يعد جزءاً لا يتجزأ من بيئة مركز دبي المالي العالمي المتميزة التي تضم بنية تحتية داعمة وآليات تنظيمية شاملة ومنظومة مبتكرة لإصدار تراخيص، والأهم من ذلك كله الوصول إلى عدد من أبرز المؤسسات المالية عالمياً.

وستتلقى الشركات الناشئة في قطاع التكنولوجيا المالية خلال دورة هذا العام توجيهات إرشادية من المؤسسات المالية الشريكة بما فيها "فينابلر"، و"ستاندرد تشارترد"، و"فيزا"، و"بنك الفجيرة الوطني"، و"مصرف الإمارات الإسلامي"، و"بنك الإمارات دبي الوطني".

وكذلك "نور بنك" و"إتش إس بي سي" و"بنك الرياض" و"مصرف أبوظبي الإسلامي" وغيرها من شركاء المؤسسات المالية ذات الصلة مثل "البنك العربي" و"بنك أبوظبي الأول".

وستتعاون الشركات الناشئة في قطاع تكنولوجيا التأمين عن كثب مع شركاء التأمين في برنامج "فينتك هايف في مركز دبي المالي العالمي"، بما فيها "أكسا الخليج" و"نور للتكافل" - التأمين الأخلاقي - و"زيورخ للتأمين" و"إيه آي جي".

بالإضافة إلى "دار التأمين" و"سيجنا للتأمين الشرق الأوسط" و"متلايف"، وذلك بهدف دعمها في تطوير حلول خلاقة قادرة على تلبية المتطلبات المتنامية في القطاع.

 وسيحظى المرشحون النهائيون من قطاع التكنولوجيا المالية وتكنولوجيا التأمين بدعم الشريك الاستراتيجي "مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي" وشريك التحول الرقمي "اتصالات".

تعليقات