تكنولوجيا

بالفيديو.. أحذية افتراضية وحماية ذكية.. هنا كوكب اليابان

الأحد 2018.4.29 11:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 221قراءة
  • 0 تعليق
ابتكارات اليابان لا تتوقف

ابتكارات اليابان لا تتوقف

يتداول كثيرون جملة "كوكب اليابان" للتعبير عن دهشتهم مما وصل إليه البلد الآسيوي، حيث تغلغلت التكنولوجيا الحديثة والتقنيات الذكية في تفاصيل الحياة اليومية هناك بشكل كبير. 

وتواصل اليابان الإبهار كل يوم من خلال المنتجات والابتكارات التي تقدمها والتي وصلت إلى الملابس والأحذية، والحماية من اللصوص أيضًا.. نستعرض بعضها في السياق التالي.. 

الحذاء الذكي

مستخدمًا تكنولوجيا القيادة الآلية ProPILOT Park التي تقدمها شركة نيسان، قام أحد الفنادق الشعبية اليابانية بتوفير أعلى درجات الضيافة لعملائه، حيث تتمكن الأحذية من ركن نفسها ذاتيًا عند مدخل الفندق بطريقة أنيقة، وبمجرد الضغط على زر، فتكون جاهزة ليرتديها النزلاء عند الوصول، والعودة إلى مكانها بعد خلعها.

هذه التكنولوجيا بإمكانها أيضًا تحديد أماكن الأشياء المحيطة بها، وتساعد السائق في ركن سيارته آليًا.

الحذاء الافتراضي

شركة Cerevo أنتجت حذاء يعمل بالواقع الافتراضي، مزود بأجهزة استشعار، وبمجرد ارتدائه والسير به في العالم الافتراضي، نشعر بالسطح.

ورق مُعاد تدويره

شركة EPSON أنتجت مشروع Paperlab، وهو جهاز يعيد تدوير ورقة مستعملة لتصبح بيضاء جديدة خلال دقائق ومن دون استخدام الماء.

الرجل وراء الستار

ابتكرت شركة يابانية حلًا سحريًا يمنح النساء اللاتي يعشن بمفردهن إحساسا بالأمان ويجعل أي لص يحوم حول منزل السيدة أو الفتاة يفكر مرتين قبل الإقدام على اقتحامه.

ويتمثل الابتكار الجديد في توفير ظل شاب قوي البنية يظهر من وراء الستار وهو ما يكفي لجعل أي لص يحوم حول المنزل يفكر مرتين قبل الإقدام على اقتحامه.

ويتضح أن الظل ما هو إلا صورة من إعداد آلة عرض (بروجكتور) طورتها شركة (ليوبالاس 21) المتخصصة في إدارة المباني، أملا في حماية المنازل التي تعيش فيها نساء بمفردهن من السرقة.

نظام لتحسين إدارة الحشود

شركة هيتاشي Hitachi أنتجت نظام تتبع يمكن من خلاله معرفة الأماكن التي يتنقل فيها الناس بالإضافة لاتجاهاتهم ومدى سرعتهم، الهدف هو تحسين إدارة الحشود في الأماكن العامة.

ويعمل هذا النظام بأشعة الليزر لرصد حركة الناس والأشياء، دون الحاجة لارتداء أي جهاز استشعار خاص. 


تعليقات