منوعات

تصميمات ملابس الأميرة ديانا أثناء زيارتها إلى السعودية في مزاد

الجمعة 2018.8.31 05:21 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 591قراءة
  • 0 تعليق
الأميرة ديانا

الأميرة ديانا

بيعت مجموعة تصاميم موقعة من الأميرة ديانا شخصياً، للملابس الخاصة بها والفساتين التي طلبتها خصيصاً لزيارة المملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج في العام 1986 مع الأمير تشارلز، بما يتفق مع عادات وتقاليد المنطقة.

ذكرت صحيفة "ديلي تلجراف" البريطانية، في تقرير نشرته، أنها حصلت على صور حصرية تظهر حرص الأميرة ديانا على ارتداء الملابس والفساتين التي تناسب العادات العربية، وذلك تقديراً واحتراماً للثقافات المختلفة. 

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن الأميرة ديانا وقّعت بنفسها على "اسكتشات" لتصميمات ملابس من بينها "البرقع".

وأكدت أن تلك الصور والاسكتشات الحصرية كانت خلال زيارة الأميرة ديانا إلى السعودية في عام 1986.

وطلبت ديانا من أحد المصممين المفضلين لديها أن يصنع فساتين تتفق مع العادات السعودية، قبل جولتها مع الأمير تشارلز إلى السعودية ومنطقة الخليج عام 1986، وكان من بينها البرقع، وفقا للصحيفة.


وعُرضت تلك الرسومات في مزاد بالولايات المتحدة، وتم بيع المجموعة النادرة بقيمة 24 ألف جنيه إسترليني تقريبا.

وأشارت الصحيفة إلى حصولها أيضا على رسالة تعود إلى تاريخ 2 يونيو/حزيران عام 1986، مرسلة من بيكويث سميث إلى إيمانويلز، مصمم أزياء الأميرة ديانا، والتي حدد فيها المتطلبات الصارمة لملابس الأميرة ديانا أثناء الجولة.

وكتبت الأميرة ديانا في الرسالة: "هذه متطلبات خاصة معينة تتعلق بالملابس، التي يجب مراعاتها، وأنا أكتب لأطلب ما الذي يمكن تقديمه إلى أميرة ويلز لارتدائه في النهار والمساء، والتي من خلالها يمكن لصاحبة السمو الملكي الأميرة ديانا اختياره لجولتها".

وأضافت: "أصحاب السمو سيزورون سلطنة عمان وقطر والبحرين والمملكة العربية السعودية، وفي جميع الأحوال الاحتشام هو أمر مهم".


تعليقات