ثقافة

بالصور.. "الجليب" يجذب اهتمام زوار بيت الخير في مهرجان الجنادرية

الأحد 2018.12.23 11:36 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 94قراءة
  • 0 تعليق
"الجليب" يجذب اهتمام زوار بيت الخير في مهرجان الجنادرية

"الجليب" يجذب اهتمام زوار بيت الخير في مهرجان الجنادرية

عاد زوار بيت الشرقية "بيت الخير" بمهرجان الجنادرية الـ33 إلى الماضي، مستلهمين تاريخ الآباء والأجداد باستخراج الماء من "الجليب" كما كان يسمى، وهو بئر الماء التي تتوسط ساحة بيت الشرقية الداخلية بعمق يصل إلى 10 أمتار. 

وجذب "الجليب" اهتمام زوار بيت الخير، وتعرفوا على طرق استخراج الماء، بالإضافة إلى الأدوات التي كانت تستخدم قديماً. 

يقول أحد زائري بيت الخير مبارك الزهراني، إن البئر تم تصميمها بطريقة جميلة، واستطعنا التعرف من خلالها على كيفيفية استرخاج الآباء والأجداد الماء قديما بالإضافة إلى الأدوات التي تستخدم في استخراج الماء". 


ويرى فهد الدوسري زائر "بيت الخير"، أن وجود البئر داخل البيت يؤكد اهتمام القائمين على هذا البيت بموروث الآباء والأجداد، وحث على زيارة المهرجان بشكل عام والتعرف على تاريخ وحضارة المملكة العربية السعودية، من خلال زيارة الأجنحة الخاصة بكل منطقة. 


وقال مبارك المبارك زائر "بيت الخير": "استطعنا من خلال زيارة بيت الشرقية تعريف الأطفال على البئر وكيف كان الوصول إلى الماء قديما في ظل التطور الذي نعيشه في وقتنا الحاضر".

وأشار إلى أن البئر صُمم بطريقة تاريخية تحاكي الماضي الذي عاشه آباؤنا وحجم المعاناة التي كانوا يلاقونها للحصول على الماء وهي فرصة لتعليم أطفالنا المحافظة على المياه وترشيد استهلاكها.


تعليقات