فن

جمعية أمريكا للإعلام تكرم وحيد حامد ونجله والسعودية هيفاء المنصور

الإثنين 2018.11.12 11:14 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 186قراءة
  • 0 تعليق
المخرج المصري مروان حامد أثناء التكريم

المخرج المصري مروان حامد أثناء التكريم

كرَّمت جمعية أمريكا للإعلام الخارجي "AAM"، الأحد، المؤلف والمنتج المصري الكبير وحيد حامد، ونجله المخرج مروان حامد، والمخرجة السعودية هيفاء المنصور، في حفل العشاء السنوي السادس بواشنطن.

وتسعى الجمعية الأمريكية إلى تكريم الأفراد الذين تكشف أعمالهم عن التزام قوي بقيم عالمية، ومن يقدرون قوة الإعلام في نقل المعلومات والإلهام والتأثير الإيجابي على المجتمع.

وعبر وحيد حامد عن سعادته بالتكريم، قائلا: "لا أستطيع وصف سعادتي بهذه الجائزة، شكرا جمعية أمريكا للإعلام الخارجي وكل القائمين عليها، هذا التكريم يستحقه أيضا أسماء كثيرة تعاونا معا عبر مسيرة طويلة شاقة وممتعة، وكنت أتمنى أن أكون معكم في ليلة مميزة كهذه". 

وتسلم مروان جائزة أبيه التقديرية بالنيابة عنه، ووجه الشكر إلى جمعية أمريكا للإعلام الخارجي، قائلا: "هذا تكريم خاص جدا لي، لأنه إشارة إلى أن ما نفعله هنا في العالم العربي له تأثير وصدى خارجي وصل إلى أمريكا، ويقدرونه أيضا، وأشكر الجمعية على التكريم، خاصة أنه يتزامن مع تكريم والدي المؤلف والمنتج الكبير وحيد حامد الذي أتشرف باستلام جائزته بالنيابة عنه".

ويأتي تكريم AAM آل حامد باعتبار أن مساريهما المهنيين يمنحان الأمريكيين نموذجا مختصرا لتاريخ صناعة الترفيه في مصر؛ ودور هذه الصناعة كمحفز للحوار المجتمعي، وصداها المستدام في العالم العربي والقدرة على تناول التابوهات وإبراز الأصوات الرامية إلى إحداث التغيير الإيجابي. 

وعن التكريم، قال آرون لوبيل مؤسس ورئيس جمعية أمريكا للإعلام الخارجي: "نحن نقدم هذا التكريم في هذه الليلة تقديرا للإسهامات والمجهودات غير العادية التي يقدمها المكرمون، ولها بالغ التأثير في مجتمعاتهم بالعالم العربي، فالأفلام الروائية والوثائقية التي يقدمونها تنير العقل وتخلق مثلا أعلى للآخرين، وتمنحهم فهما أعظم سوف يقود الجميع نحو عالم متسامح ومتزن ومسالم". 

وجمع الحفل أكثر من 350 عضوا مؤثرا من صناع القرار والدبلوماسيين والمجتمعات المبدعة، ومن أبرز الرؤساء المشاركين في حفل العشاء آرون بول وجنرال مايكل هايدن وفرانك مانكوزو الرئيس السابق لستوديوهات مترو جولدوين ماير وباراماونت بيكتشرز، وفيكتوريا نولاند مساعدة وزير الخارجية السابقة، وتشارلز ريفكين رئيس مجلس إدارة جمعية الفيلم الأمريكي، إضافة إلى ممثلي AAM من العالم العربي وهم الكاتب والمنتج المنفذ بيل ماكدونالد، والمؤلفة والمنتجة جيسيكا ميكلنبرج، والممثلة المصرية نيللي كريم.

وتضم قائمة الفائزين السابقين بجوائز جمعية أمريكا للإعلام الخارجي، المخرجة الفائزة بالأوسكار كاثرين بيجلو (The Hurt Locker) والمخرج بول جرينجراس ( Captain Phillips) ونورة الكعبي الرئيس التنفيذي لـ twofour54 بأبو ظبي، والأميرة ريم علي مؤسسة معهد الإعلام الأردني، والممثلة التونسية هند صبري، والممثل الكوميدي السعودي ناصر القصبي، والكاتب الصحافي تركي الدخيل وغيرهم.

ونشرت نيللي كريم، عبر حسابها الخاص على أنستقرام، شكر للجمعية الأمريكية، وكتبت: "شكرا للجمعية الأمريكية على هذا الحدث الرائع، نأمل أن يساعدنا هذا التعاون في إنشاء قصص رائعة عن السلام والحب".


تعليقات