رياضة

ويلز: مدرب المنتخب الجديد لن يكون أبدا من إنجلترا

الخميس 2017.12.7 12:56 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 476قراءة
  • 0 تعليق
اتحاد ويلز يستبعد اختيار مدرب انجليزي لقيادة منتخبه الوطني

منتخب ويلز

استبعد الاتحاد الويلزي لكرة القدم، فكرة تعيين مدرب إنجليزي لقيادة المنتخب، خلفا لكريس كولمان الذي استقال من منصبه الشهر الماضي.

هنري مرشح لتدريب ويلز

ويخوض كولمان تحديا جديدا بتدريب سندرلاند المنافس في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي، بعد أن أخفق في الوصول بمنتخب بلاده لنهائيات كأس العالم في روسيا 2018.

وقال جوناثان فورد الرئيس التنفيذي للاتحاد الويلزي "كانت الأولوية دائما لمدربين من ويلز، قالها أحدهم من قبل إن المدرب سيكون على الأرجح وطنيا، وربما من الخارج لكنه لن يكون أبدا من إنجلترا".

وكان آخر 6 مدربين شغلوا هذا المنصب من ويلز، ومن بينهم مدربون مؤقتون، أما آخر مدرب أجنبي فكان الإنجليزي بوي جولد الذي درب الفريق في الفترة من 1995 إلى 1999.

وأعرب فورد عن أمله أن يعلن عن اسم المدرب الجديد قبل قرعة دوري الأمم في 24 يناير المقبل.

وأضاف "لدينا فسحة من الوقت، سنبدأ الخطوات والاتصالات الحثيثة لاختيار مدرب جديد، ربما يتم الإعلان عن اسمه بنهاية العام الجاري أو في مستهل العام الجديد".

وواصل "ستجرى قرعة دوري الأمم بنهاية يناير المقبل، ولهذا فسيكون من الأفضل أن يكون المدرب الجديد حاضرا لمراسم القرعة، وهذا يعطيك تصورا للموعد النهائي الذي نعمل في إطاره".

وأظهر مساعد كولمان السابق، أوشيان روبرتس، ومهاجما ويلز السابقان كريج بيلامي وجون هارتسون اهتماما بشغل المنصب، وتحدثت وسائل إعلام بريطانية عن احتمال تولي الويلزي توني بوليس المهمة بعد إقالته من تدريب وست بروميتش الإنجليزي الشهر الماضي.

وقال فورد "من الطبيعي أن يظهر أشخاص كثيرون اهتمامهم بشغل المنصب، هذا النوع من الوظائف رائج وجذاب".

واستدرك "لكن يتوجب عليّ الذهاب ولقاء المرشحين، إنه طريق ذو اتجاهين، نحن نقيم الأشخاص الذين يقيموننا في الوقت نفسه، أتوقع من أي مرشح محتمل أن يكون متفهما الطريقة التي نتبعها".

وسيشارك منتخب ويلز في بطولة ودية من 4 فرق تنظمها الصين في مارس المقبل، وتضم التشيك وأوروجواي إضافة إلى الدولة المضيفة.

تعليقات