صحة

الجوز يقلل احتمالات الإصابة بالسكري النوع الثاني

السبت 2018.6.30 09:26 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 268قراءة
  • 0 تعليق
الجوز يقلل فرص الإصابة بالسكري

الجوز يقلل فرص الإصابة بالسكري

كشفت دراسة حديثة أن تناول حفنة من الجوز يوميًا يساعد في تقليل احتمالات الإصابة بالسكري النوع الثاني بمقدار النصف.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن الدراسة التي شارك بها أكثر من 34 ألف أمريكي بالغ يتناولون الجوز يوميًا، أظهرت أن تناوله يوميًا يجنبك الإصابة بالمرض.

وفي حين أن متوسط الكمية التي تم الحصول عليها كانت ملعقة ونصف في اليوم، فإن مضاعفة ذلك لثلاث ملاعق ارتبطت بانخفاض في الإصابة بالسكري النوع الثاني بنسبة 47%.

وقالت مؤلفة الدراسة، الدكتور لينور عرب، إن الصلة القوية التي وجدوها في الدراسة بين استهلاك الجوز ومعدلات الإصابة المنخفضة بالسكري النوع الثاني، تعطي مبررات إضافية لتضمينه في النظام الغذائي.

وأوضحت أن دراسة أخرى أظهرت أن الجوز ربما يكون مفيدًا أيضًا للوظائف الإدراكية وصحة القلب.

وخلال الدراسة المنشورة بمجلة " Diabetes Metabolism Research and Reviews"، تم الاستعلام من 34121 بالغًا تتراوح أعمارهم ما بين 15 لـ85 عامًا عن حصتهم الغذائية، وما إن كانوا مصابين بالسكري أو يتناولون أدوية لعلاجه.

وتبين أن من يتناولون الجوز لديهم فرص إصابة أقل بالمرض مقارنة بأولئك الذين لا يتناولون أي مكسرات بغض النظر عن العمر والنوع والتعليم ومؤشر كتلة الجسم ومقدار ممارسة الأنشطة البدنية.

وقال الباحثون في الدراسة، إن الفوائد الصحية للجوز ربما ترجع إلى أنها مصدر غني بالدهون غير المشبعة التي يوصى بها، وتتضمن حمض ألفا-اللينولينيك وهو من أحماض أوميجا-3.


تعليقات