ثقافة

بالفيديو .. وكالة أنباء الإمارات نحو العالمية بـ 8 لغات

الإثنين 2017.9.25 07:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 865قراءة
  • 0 تعليق
محمد جلال الريسي

محمد جلال الريسي

أطلق المجلس الوطني للإعلام الخدمات الإخبارية الجديدة لوكالة أنباء الإمارات "وام" بـ 6 لغات جديدة، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده المجلس اليوم الإثنين في أبوظبي.

وقال محمد جلال الريسي المدير التنفيذي لوكالة أنباء الإمارات إن الخدمة الجديدة ستكون باللغات الفرنسية والإسبانية والبرتغالية والصينية والأوردية والروسية فضلا عن العربية والأنجليزية، ليكون بذلك العدد الإجمالي للغات المعتمدة في موقع الوكالة 8 لغات.

وأوضح الريسي أن الخدمة الجديدة تستهدف 100 دولة حول العالم، مؤكدا المشروع إرتأى من خلاله المجلس الوطني للإعلام إيصال رسالة السلام الإماراتية للعالم.

وأكد أن المشروع الجديد يواكب أهداف المجلس الوطني للإعلام في سعيه إلى تعزيز صورة الإمارات الإيجابية وإبراز مكانتها المتميزة.

كما يعكس هذا المشروع الانفتاح الذي تبنته دولة الإمارات وأثبت قدرتها على مخاطبة أكبر شريحة من الجمهور حول العالم.

وأشار الريسي إلى أن جهوزية وكالة أنباء الإمارات سوف تساهم في تغطية إكسبو 2020 دبي الحدث الأهم في العالم ونقل أخباره إلى العالم بلغاته المختلفة.

وأضاف أن وكالة أنباء الإمارات هي المصدر الرسمي الوحيد للأخبار في الإمارات ومن حق الجميع الوصول للمعلومات الرسمية من مصدر موثوق.

وبين الريسي أن المشروع أيضا يكتسب أهمية خاصة بالنظر إلى تعدد ثقافات القاطنين في دولة الإمارات التي تستقبل على أرضها أكثر من 200 جنسية ومختلفة تعيش بسلام ومحبة.

وأكد المدير التنفيذي لوكالة أنباء الإمارات في تصريحه لـ"بوابة العين الإخبارية" أن المشروع يعد تحديا جديدا للوكالة، لكن جميع العاملين بها في مستوى هذا التحدي، وسيعملون بكل مسؤولية وجدية لنقل الأخبار بكل دقة وسرعة وبأفضل التقنيات المتاحة.


تعليقات