اقتصاد

كم تبلغ ثروات أغنى 25 عائلة في العالم؟

السبت 2018.6.30 01:59 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 745قراءة
  • 0 تعليق
أثرياء العالم

أثرياء العالم يتزايدون

بلغت قيمة ثروةأغنى 25 عائلة في العالم أكثر من 1.1 تريليون دولار، وفق مؤشر بلومبيرج اليومي لأغنى الناس في العالم. 

وتشير بيانات المؤشر إلى أن عائلة والتون صاحبة متاجر وول مارت هي أغنى العائلات في العالم، بثروة بلغت 152 مليار دولار.

وقد نمت وول مارت لتصبح أكبر شركة تجارة تجزئة في العالم ولديها مبيعات سنوية تبلغ 500 مليار دولار من خلال متاجرها البالغ عددها 12000 متجر في جميع أنحاء العالم.

ثروة أفراد عائلة والتون

وحسب المؤشر جاءت عائلة كوتش،، من شركة كوتش للصناعات، في المرتبة الثانية بقيمة 98.7 مليار دولار،

ثروة عائلة كوتش

وجاءت في المرتبة الثالثة عائلة «مارس» التي تبلغ قيمة ثروتها 89.7 مليار دولار، والمعروف عنها صناعة حلوى «إم آند إمز» وأصابع مارس. 

وقالت بلومبرج في التقرير الذي نشرته صحيفة البيان السبت إن ثروة العديد من العائلات مثل روثشايلدز وروكفلر متنوعة ومتشعبة للغاية، ولوضع القائمة، استبعد التصنيف ثروات الجيل الأول (مثل جيف بيزوس أو بيل جيتس)، وتلك التي يهيمن عليها وريث واحد، لذا فإن القائمة هي في الحقيقة مقياس للعائلات التي ورثت ونمت ثروتها على مر الأجيال. 

 وفي المرتبة الرابعة، جاءت عائلات فان دام، ودي سبويلبيرش ودي ميفيوس بثروة 54.1 مليار دولار.

وفي المرتبة الخامسة جاءت عائلة دوماس، من شركة هيرميس بثروة 49.2 مليار دولار، بينما جاءت عائلة كوانت، أصحاب شركة بي ام دبليو في المرتبة الثامنة بثروة 42.7 مليار دولار.

ووفق المؤشر حلت عائلة «لي» ورثة شركة سامسونج في المرتبة 16 بثروة 30.9 مليار دولار. وفي المركز 24 حلت عائلة لودر، ورثة شركة استي لودر بثروة 24.3 مليار دولار.

ويمتلك 1% من أثرياء العالم، أكثر من 50% من ثروات العالم، وفقا لتقرير الثروة العالمية 2017 الصادر عن بنك "كريدي سويس".


وقدر تقرير  البنك إجمالي الثروة العالمية الآن بنحو 280 تريليون دولار أمريكي، بصدارة الولايات المتحدة والصين وألمانيا، وهو أعلى بنسبة 27%، مقارنة بما كان عليه قبل عقد من الزمان في بداية الأزمة المالية.

وحسب المؤشر تصدر رجل الأعمال الأمريكي جيف بيزوس مؤسسة شركة أمازون، قائمة أثرياء العالم للعام الجاري 2018، بإجمالي 141 مليار دولار أمريكي.


تعليقات