بيئة

"الأرصاد الكويتية" تحذر من حالة جوية شديدة تبدأ الأربعاء

الإثنين 2018.11.12 02:12 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 4927قراءة
  • 0 تعليق
أمطار غزيرة وسيول في الكويت - صورة أرشيفية

أمطار غزيرة وسيول في الكويت - صورة أرشيفية

أعلن عبدالعزيز القراوي، مراقب التنبؤات الجوية بإدارة الأرصاد الجوية في الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت، الأحد، إن "الكويت مقبلة على حالة جوية أخرى تبدأ الأربعاء المقبل وتستمر يومي الخميس والجمعة المقبلين، ولا تقل شدتها عن الحالة الجوية السابقة".

جاء ذلك في كلمته خلال الاجتماع الذي عُقد في مكتب مجلس الأمة للسلطتين التشريعية والتنفيذية، الأحد، لبحث تداعيات وآثار هطول الأمطار الغزيرة على المواطنین.

وشدد القراوي: "أنا لا أجزم، وسأعد تقريراً غداً بعد دراسة الخرائط الجوية والسطحية المتوفرة لدينا، وأرفعه إلى وزيرة الدولة لشؤون الإسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات بالكويت الدكتورة جنان بوشهري".

وتابع: "نحن كمتنبئين جويين نتنبأ عن حالة الطقس وأحيانًا تصدق هذه التوقعات، وهناك قاعدة في علم الأرصاد الجوية تقول إنه لا توجد إجابة خاطئة في التنبؤ بل هناك إجابة أقرب إلى الصواب".

واستطرد قائلًا: "نحن دائماً لا نجزم على التنبؤ، لذا قد تكون الحالة الجوية أيام الأربعاء والخميس والجمعة المقبلة شديدة أو متوسطة الشدة".

وعن الحالة الجوية العنيفة الماضية التي تأثرت بها البلاد خلال الأسبوع الماضي، قال القراوي إن معظم بلدان الشرق الأوسط تأثرت بظواهر عنيفة لم تحدث خلال السنوات الماضية، حيث شهدت كثير من الدول تجاوز معدل الأمطار عن معدلاتها الطبيعية، وكانت للكويت نصيب من تلك التغيرات".

وأضاف: "شهدت الكويت في الأيام الماضية حالات مطرية غير مسبوقة في تاريخ الكويت من حيث غزارة الأمطار وسرعة الرياح".



تعليقات