مجتمع

بالصور.. الإمارات ترعى زفافا جماعيا لـ200 شاب وشابة في عدن

الخميس 2018.4.26 11:43 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 472قراءة
  • 0 تعليق
حفل الزفاف الجماعي الأول بمدينة عدن

حفل الزفاف الجماعي الأول بمدينة عدن

شهدت العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، مساء الخميس، أول حفل زفاف جماعي لـ200 شاب وشابة، وذلك بمكرمة من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وجاءت المكرمة الإماراتية ضمن فعاليات "عام زايد"، بهدف تخفيف معاناة الشباب من متطلبات الزواج في ظل الظروف الاقتصادية المتردية التي خلفها الانقلاب الحوثي قبل أكثر من 3 أعوام على المدن اليمنية,

وجاء الحفل الذي نظمته هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بعد يوم من عرس مماثل في محافظة أرخبيل سقطرى، ضمن فعاليات" عام زايد الخير".

وحسب اللجنة المنظمة، ستمتد المكرمة الإماراتية إلى نحو 2200 شاب وشابة في 8 محافظات يمنية.

وتكفلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بمستلزمات الزواج ومتطلبات العرسان والتجهيزات المنزلية، وكل ما من شأنه أن يحقق الأهداف الاجتماعية والإنسانية لهذه المبادرات النوعية.

وعبر وكيل محافظة عدن، محمد الشاذلي، عن سعادته وسعادة أبناء عدن بهذا الاحتفال الكبير الذي أعاد البسمة والفرحة لشباب المدينة واستهدف 200 عريس وعروس

وأكد الشاذلي في تصريحات لـ"العين الإخبارية"، أن المكرمة الإماراتية جاءت في وقتها، معربا عن شكر أبناء عدن لدولة الإمارات وأولاد زايد الخير.

وشهد الحفل عددا من الفقرات الفنية والشعبية الراقصة التي يمتاز بها المجتمع العدني.

العرسان: فرح لا يوصف

تسببت الحرب التي خلفها الانقلاب الحوثي في تبخر آمال الشباب اليمني بالزواج جراء تدني مستوى الدخل، لكن المكرمة الإماراتية جاءت لتحقق أحلامهم.

وأعرب العرسان عن سعادتهم بالمكرمة الإماراتية، وقال أبوبكر محمد وهو أحد الشباب الذين تم تزويجهم، إنه لا يستطيع وصف مشاعره بوجوده في قائمة العرس الجماعي الأول من نوعه بعدن.

جلال مبروك غالب، من عدن، في الـ47 من عمره، كان اليأس قد سيطر عليه، لكن "عام زايد"، أعاد البسمة إلى وجهه كحال كثيرين ممن بلغوا سن اليأس.

وأعرب جلال في حديث لـ" العين الإخبارية"، عن سعادته البالغة بالمكرمة الإماراتية التي حققت له حلم الالتحاق بالحياة الزوجية وأعادت له الابتسامة.

تعليقات