رياضة

فيرنر.. ماكينة أهداف لايبزيج ومستقبل ألمانيا الهجومي

الثلاثاء 2017.5.9 03:40 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 877قراءة
  • 0 تعليق
تيمو فيرنر

تيمو فيرنر

ربما يكون تيمو فيرنر، مهاجم ريد بول لايبزيج، الذي لم يتجاوزه عامه الثاني والعشرين، هو أهم إضافات موسم 2016-2017 للمنتخب الألماني.. فبعيداً عن تألقه مع لايبزيج وكسره أكثر من رقم، فإنه سيكون أهم الأسماء الواعدة في منتخب الماكينات خلال الفاعليات الدولية الكبرى، وأولها كأس العالم للقارات الصيف المقبل حال مشاركته فيها.

لايبزيج.. تكرار النجاح أصعب من تحقيقه

ويعاني منتخب ألمانيا هجومياً خلال الفترة الأخيرة، في أعقاب اعتزال الهداف التاريخي لكأس العالم ميروسلاف كلوزه، وهبوط مستوى توماس مولر نجم بايرن ميونيخ وماريو جوميز مهاجم فولفسبورج، حيث تبحث الماكينات عن مهاجم أساسي يقود الخط الأمامي خلال السنوات المقبلة.

وأسهم تألق فيرنر مع لايبزيج وتسجيله 19 هدفاً في الدوري حتى الآن في جذب أنظار العديد من الأندية الأوروبية للتعاقد معه، ويأتي على رأسها ليفربول الإنجليزي بقيادة الألماني يورجن كلوب مدرب بروسيا دورتموند السابق، الذي ربطت الصحافة العالمية فيرنر به منذ منتصف الموسم، وهو ما دفع الإنجليزي مايكل أوين أسطورة ليفربول المعتزل للتأكيد على رغبته في متابعة اللاعب أمام منتخب بلاده في ودية ألمانيا وإنجلترا (1-0) نهاية مارس الماضي، والتي دخل فيها فيرنر بديلاً لصاحب هدف اللقاء لوكاس بودولسكي كأول لاعب في تاريخ لايبزيج المنشأ في 2009 يمثل المنتخب الأول.

وعلى صعيد الأرقام القياسية، بات فيرنر أصغر لاعب ألماني يصل إلى 19 هدفاً في البوندسليجا - منذ ديتير مولر لاعب كولن في موسم 74-75 - بالتسجيل مرتين (السبت) في الفوز 4-1 على هيرتا برلين بملعب نادي العاصمة، وهو الفوز الذي أمن مقعد دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا للفريق الذي يشارك في البوندسليجا لأول مرة في تاريخه.


وانضم فيرنر لصفوف لايبزيج قادماً من شتوتجارت الذي هبط للقسم الثاني في الموسم الماضي في صيف 2016، لكن الهداف الشاب دوّن مجموعة أرقام قياسية مع فريقه السابق، منها أنه في سن 17 سنة و4 أشهر و25 يوما، وبالتحديد في 3 أغسطس 2013، بات أصغر لاعب يشارك في مباراة رسمية في تاريخ شتوتجارت، وكذلك أصبح بمشاركته ضد باير ليفركوزن في 17 أغسطس أصغر لاعب يشارك في البوندسليجا في تاريخ النادي أيضاً، وبعدها بات أصغر لاعب يشارك في 50 مباراة في الدوري، وأيضاً أصغر لاعب يسجل لشتوتجارت في تاريخ المسابقة.

وفي الجولة الخامسة من الموسم الحالي للبوندسليجا، وبمشاركته في تعادل لايبزيج 1-1 مع كولن، بات أصغر لاعب في تاريخ المسابقة يصل إلى 100 مباراة.

ويواجه فيرنر أزمة الصيف المقبل فيما يخص بمشاركته في كأس العالم للقارات في روسيا، تتمثل في أنه سيكون عليه الاختيار إما المشاركة بقميص المنتخب الأول الساعي لتحقيق أول لقب بالبطولة في تاريخه، أو تمثيل منتخب 21 سنة بقيادة المدرب ستيفان كونتز في كأس أمم أوروبا تحت 21 سنة في بولندا، علماً بأن البطولتين ستقامان في توقيت متزامن (يونيو ويوليو).

وسيعلن يواخيم لوف مدرب ألمانيا وكونتز قائمتي المنتخبين الألمانيين يوم 17 مايو المقبل، لكن قبل هذا التاريخ سيكون أمام فيرنر مهمة صعبة تتمثل في استضافة بطل البوندسليجا بايرن ميونيخ السبت المقبل.

تعليقات