اقتصاد

"ويتيكس دبي 2018" يفتح الآفاق العالمية على الطاقة المتجددة

الأربعاء 2018.10.24 12:36 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 124مشاهدة
  • 0 تعليق
"ويتيكس دبي" يفتح الآفاق على أهمية الطاقة المتجددة

شهدت إمارة دبي انطلاق النسخة الـ٢٠ من معرض تكنولوجيا الطاقة والمياه والبيئة "ويتيكس"، بمشاركة 2100 عارض من 53 دولة، ويهدف المعرض الذي يُقام تحت شعار "في طليعة الاستدامة"، ويجمع أفضل الخبراء، إلى استعراض أحدث التطورات في مجالات الطاقة المتجددة والتقليدية.

ويوفر معرض "ويتيكس" الذي تنظمه هيئة كهرباء ومياه دبي فرصة كبيرة، للاطلاع على الحلول والتقنيات الذكية في قطاعات الطاقة والاستدامة وترشيد الاستهلاك، كما يعتبر منصة للشركات والمؤسسات للترويج لمنتجاتها وخدماتها.

ويفتح "ويتيكس دبي" الآفاق العالمية على الاستثمار الأمثل للطاقة المتجددة، بما يحقق رفع مستوى المعيشة والحد من الفقر، وتأمين فرص العمل الجديدة، وحماية البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية، والحد من الأسباب المؤدية إلى التغير المناخي، وخفض عدد وشدة الكوارث الطبيعية الناتجة عن الاحتباس الحراري، والحد من الأمطار الحمضية المضرة بجميع أشكال الحياة.

وتركز النقاشات خلال المعرض على تعزيز الوعي المجتمعي بمفهوم المواطنة البيئية وأهميتها في تحقيق التنمية المستدامة، وكذلك التعريف بحلول الطاقة الخضراء وفوائدها المباشرة وغير المباشرة، بما في ذلك الحفاظ على الصحة.