اقتصاد

البيت الأبيض: المحادثات التجارية مع الصين "حققت تقدما"

السبت 2019.4.6 05:58 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 193قراءة
  • 0 تعليق
 تقدم في المباحثات التجارية بين واشنطن وبكين

تقدم في المباحثات التجارية بين واشنطن وبكين

أعلن البيت الأبيض حدوث تقدم في المباحثات التجارية الأخيرة والتي جرت بين واشنطن وبكين.

وقال البيت الأبيض، إنه بعد محادثات تجارية استمرت 3 أيام مع مسؤولين صينيين بواشنطن فإن المفاوضات "حققت تقدما في العديد من القضايا الرئيسية" ولكن "ما زال هناك قدر كبير من العمل" يتعين القيام به.

 وقالت سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض، في بيان، إن المفاوضين الأمريكيين والصينيين "سيظلون على اتصال مستمر لحل القضايا المعلقة".

وقال لاري كودلو، المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض، إن مفاوضين تجاريين أمريكيين وصينيين سيواصلون محادثاتهم الأسبوع المقبل عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، في إطار محاولتهم الوصول إلى اتفاق لإنهاء حرب تجارية مستمرة منذ أشهر بين أكبر اقتصادين في العالم.

واجتمع ليو خي نائب رئيس الوزراء الصيني مع روبرت لايتهايزر الممثل التجاري الأمريكي، وستيفن منوتشين وزير الخزانة لثالث يوم على التوالي، بعد أن أشاد الرئيس دونالد ترامب، الخميس الماضي، بتقدم في المحادثات وقال "إن اتفاقا قد يُعلن في الأسابيع الأربعة المقبلة".

ومتحدثا إلى تلفزيون بلومبرج، قال كودلو إن ليو من المنتظر أن يعود إلى بكين بعد محادثات اليوم، لكن الجانبين سيواصلان المحادثات لحل الخلافات المتبقية عبر دائرة تلفزيونية مغلقة.

وأضاف قائلا "لا استرخاء هنا.. هذه عملية مستمرة".

ويجري البلدان مفاوضات مكثفة لإنهاء حرب تجارية ممتدة منذ شهور، تسببت في اضطراب الأسواق العالمية، لكن آمال الوصول لحل تزايدت بعدما عبر الجانبان عن تفاؤلهما بعد محادثات أجريت في بكين، الأسبوع الماضي.


تعليقات