رياضة

تقرير: ولفرهامبتون قاهر الكبار يهدد حلم اليونايتد في دوري الأبطال

الثلاثاء 2019.4.2 02:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 956قراءة
  • 0 تعليق
ولفرهامبتون

ولفرهامبتون

حلم على المحك يخشى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي أن يتبدد خلال مواجهة ولفرهامبتون، الثلاثاء، على ملعب "مولينيو"، في الجولة الـ33 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

مانشستر يونايتد يحتل المركز الخامس في جدول ترتيب "البريمييرليج" برصيد 61 نقطة، وهو نفس رصيد توتنهام صاحب المركز الرابع، بفارق نقطتين عن أرسنال صاحب المركز الثالث، ولكل منهم 7 مباريات متبقية.

ويسعى النادي الإنجليزي إلى التقدم خطوة من خلال الفوز بالمباراة، للحصول على أحد المراكز الـ4 الأولى في جدول الترتيب، للتأهل إلى النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا.

اليونايتد كان بعيدا بفارق 11 نقطة عن المراكز الـ4 الأولى عند تولي أولي جونار سولسكاير القيادة الفنية خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو في ديسمبر/كانون الأول الماضي، قبل أن يدخل السباق بقوة.

ولكن ما قد يعيق تقدم "الشياطين الحمر" في هذا السباق النتائج المميزة التي حققها ولفرهامبتون هذا الموسم، خاصة ضد الفرق الكبرى، وآخرها عندما أقصى اليونايتد نفسه من ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

المفاجآت المبكرة..

 ولفرهامبتون

بدأت مفاجآت ولفرهامبتون مبكرا، وتحديدا في الجولة الثالثة من المسابقة، عندما أفقد حامل اللقب مانشستر سيتي أول النقاط في سباق الموسم الحالي، بعدما تعادل معه بهدف لمثله.

ولفرهامبتون تقدم بهدف في الدقيقة السابعة والخمسين، وأحكم غلق المساحات على ضيفه الذي لم يتمكن من الوصول إلى المرمى، باستثناء الهدف الذي سجله المدافع الفرنسي إيميريك لابورت في الدقيقة 69.


ولكن الفريق السماوي انتقم من "الثعالب" شر انتقام خلال مباراة النصف الثاني في الجولة الـ22 من المسابقة، عندما أمطر شباكه بثلاثية واصل بها ملاحقة ليفربول على صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز.


عقدة اليونايتد..

ولفرهامبتون ومانشستر يونايتد

ومع القطب الآخر لمدينة مانشستر حقق ولفرهامبتون نتائج إيجابية جعلته بمثابة العقدة لفريق مانشستر يونايتد خلال الموسم الحالي.

ولفرهامبتون تعادل مع مانشستر يونايتد بنتيجة (1-1)، في المباراة التي جمعت بينهما بالجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو ثاني الفرق الستة الكبرى التي واجهها هذا الموسم.

وفي المواجهة الثانية بينهما فجر ولفرهامبتون مفاجأة من العيار الثقيل عندما أقصى "الشياطين الحمر" من الدور ربع النهائي ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، عقب التغلب عليه بنتيجة (2-1).

وكانت هذه الهزيمة هي الثانية التي يتعرض لها النرويجي أولي جونار سولسكاير منذ قيادة مانشستر يونايتد، والأولى على المستوى المحلي.

مفاجأة ليفربول..

ولفرهامبتون وليفربول

مانشستر يونايتد لم يكن الفريق الكبير الأول الذي يقصيه ولفرهامبتون من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث كان ليفربول هو أول ضحايا "الثعالب" في البطولة.

ولفرهامبتون تغلب على ليفربول بنتيجة (2-1) أيضا، في الدور الثالث من كأس الاتحاد الإنجليزي، لينهي آماله في الحصول على أي كأس محلية، بعدما كان قد ودع أيضا كأس رابطة المحترفين.

الغريب أن هذا الفوز كان بعد نحو أسبوعين من الهزيمة أمام ليفربول بنتيجة (0-2)، في الجولة الـ18 من "البريمييرليج".

الأندية اللندنية على المحك..

ولفرهامبتون وتوتنهام

وبالإضافة إلى الفرق السابقة حقق "الريدز" أفضلية كبيرة على الفرق اللندنية التي واجهها في الموسم الحالي، وهي أندية أرسنال وتشيلسي وتوتنهام.

فرغم الهزيمة على ملعبه أمام توتنهام بنتيجة (2-3)، في الجولة الـ11 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، إلا أن ولفرهامبتون حقق مفاجأة بالفوز عليه على ملعب ويمبلي بنتيجة (3-1) في الجولة الـ20.

الهزيمة من توتنهام في المباراة الأولى لم توقف "الثعالب" عند حدودهم، فبعد جولة واحدة طاروا إلى ملعب "الإمارات"، وخطفوا منه نقطة ثمينة بالتعادل مع أرسنال بنتيجة (1-1) في الجولة الـ12.

صاحب العقدة الأكبر من أندية العاصمة البريطانية، كان تشيلسي الذي لم يتمكن حتى الآن من الفوز على ولفرهامبتون هذا الموسم، رغم ملاقاته في مباراتين.

ولفرهامبتون تغلب على تشيلسي بنتيجة (2-1) في الجولة الـ15 من البريمييرليج، وهي الهزيمة الثانية للفريق اللندني في دوري هذا الموسم، لتفتح تلك الهزيمة سلسلة من النتائج السلبية لـ"البلوز".

ولم يكتف الفريق الصاعد حديثا إلى "البريمييرليج" بالفوز على ملعبه، حيث سلب الفريق اللندني نقطتين أخريين من "البلوز" على ملعب "ستامفورد بريدج"، في الجولة الـ30.

ولفرهامبتون وتشيلسي

ولفرهامبتون كان قريبا من التغلب على تشيلسي، عندما ظل متقدما عليه بهدف نظيف حتى الدقائق الأخيرة، قبل أن يسجل الجناح البلجيكي إيدين هازارد من تسجيل هدف التعادل في الوقت بدل الضائع.

يُذكر أن ولفرهامبتون يحتل حاليا المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 44 نقطة.


تعليقات