ثقافة

نجوم كرة القدم بأزياء جنرالات القرن الـ19 في لوحات فنية

الخميس 2018.6.21 02:27 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 669قراءة
  • 0 تعليق
نجوم كرة القدم بزي جنرالات القرن التاسع عشر

نجوم كرة القدم بزي جنرالات القرن التاسع عشر

شارك الفنان الإيطالي فابريزيو بيريمبيلي بـ40 لوحة تجسد نجوم كرة القدم وتصورهم بهيئة جنرالات من القرن الـ19 خلال معرض فني يقام في أكاديمية سانت بطرسبرج للفنون في روسيا تزامناً مع انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم. 

وقد استوحى بيريمبيلي أزياء اللاعبين في أعماله الفنية من زي الجنرالات الروس خلال القرن التاسع عشر، بالإضافة إلى زي ضباط البحرية في بريطانيا خلال نفس الفترة الزمنية. 


وقد رسم الفنان الإيطالي 40 لوحة لأشهر لاعبي كرة القدم مثل مارادونا وزيدان وميسي وكريستيانو رونالدو وإبراهيموفيتش باستخدام برنامج للرسم الرقمي بدلاً من الرسم التقليدي بالفرش والطلاء.

ويذكر بيريمبيلي أن الأمر بأكمله بدأ كمزحة حين رسم بعض الشخصيات بأزياء تاريخية قبل ثلاث سنوات، ثم نالت رسوماته إعجاب البعض فبدأ برسم لاعبي كرة القدم واختار بداية فرانشيسكو توتي ليرسمه، ذلك لأن الفنان من مشجعي نادي روما الإيطالي. وقد اختار الرسام نجوم كرة القدم لأنه يرى أن هذه الرياضة أصبحت شغفاً عالمياً يجمع البشر من مختلف الثقافات ويوحدهم بطريقة ما. 


وعن عرض أعماله في أكاديمية سانت بطرسبرج يقول فابريزيو في حوار مع وكالة الأنباء الفرنسية: "لم أحلم حتى برؤية لوحاتي هنا، في مدينة المتاحف والفن، خلال كأس العالم".

وسيستمر المعرض حتى 5 يوليو، حيث سيتمكن رواد الفن ومحبوه من زوار روسيا الذين توافدوا هذا الصيف إليها لحضور مبارايات كأس العالم من تنظيم زيارة إلى متاحف روسيا ومعارضها الفنية التي صُبغت بألوان المونديال هذا العام.

تعليقات