مجتمع

15 مارس.. انطلاق النسخة الثانية من "رحلة السعادة" بدبي

السبت 2018.3.10 04:02 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 538قراءة
  • 0 تعليق
رحلة السعادة في دبي - أرشيفية

رحلة السعادة في دبي - أرشيفية

تنطلق فعاليات النسخة الثانية من رحلة السعادة في دبي، خلال الفترة من 15 إلى 20 مارس/آذار الجاري، برعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي.

وينظم الرحلة البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية، بالتزامن مع اليوم العالمي للسعادة "World Day of Happiness" الذي يصادف 20 مارس/آذار من كل عام.

وتهدف رحلة السعادة، التي تستمر 5 أيام، إلى دعم توجهات دولة الإمارات في تحقيق جودة حياة أفضل للمجتمع عبر تكريس السعادة كأسلوب حياة والإيجابية كطريقة تفكير ورفع مستوى الوعي، من خلال استقطاب ومشاركة مجتمعية واسعة بتجارب تفاعلية وتثقيفية مرحة ومتميزة.

وتستلهم الرحلة مضمونها لهذه الدورة من تراث "المغفور له" الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وتركز على الصفات الإنسانية التي رسخها "رحمه الله" ومنهج السعادة الذي تبناه منذ تأسيس دولة الإمارات.

وتركز رحلة السعادة في الفترة الممتدة من 16 - 20 مارس/آذار في حي دبي للتصميم، على مواضيع متنوعة تشمل: الصحة الذهنية والصحة الجسدية والصحة العاطفية والغذاء والفنون.

كما تتضمن مجموعة من التجارب الإدراكية المتميزة، وفعاليات وجلسات متنوعة وحوارات مفتوحة ملهمة بمشاركة نخبة من المتحدثين والمتخصصين من الإمارات والمنطقة والعالم، تعزز السعادة وجودة الحياة وترفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية الصحة البدنية والذهنية في تحقيق السعادة.

وتنطلق الرحلة بتنظيم كرنفال السعادة في الساعة الخامسة من يوم 15 مارس/آذار من شارع المستقبل في "سيتي ووك" بدبي، بمشاركة أكثر من ألفي شخص من مختلف الجنسيات والأعمار من 200 جنسية يمثلون فعاليات وطنية ومؤسسية ومجتمعية ورياضية.

ويهدف إلى الاحتفاء بالتنوع الثقافي المنسجم والمتناغم لمجتمع دولة الإمارات ما يدعم جهودها بأن تصبح محطة للسعادة في العالم.

وأكد البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية أن فعاليات رحلة السعادة متاحة لحضور ومشاركة فئات المجتمع كافة من الساعة الرابعة عصرًا حتى العاشرة مساء.

وتُختتم بمشاركة مجتمعية واسعة مساء يوم الثلاثاء 20 مارس/آذار الجاري بالتزامن مع احتفالات العالم باليوم العالمي للسعادة.

تعليقات