اقتصاد

بالصور.. أسوأ 10 شركات طيران حول العالم في 2018

الثلاثاء 2018.11.27 04:54 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 455قراءة
  • 0 تعليق
قلة وسائل الراحة تنال من تصنيف شركات الطيران

قلة وسائل الراحة تنال من تصنيف شركات الطيران

 نشر موقع "ذا ترافلر" الكندي المتخصص في أخبار السفر والسياحة، قائمة لأسوأ 10 شركات طيران في العالم خلال 2018، حيث تفتقر تلك الشركات للكثير من المعايير التي تمنح الرحلة الجوية متعتها، وربما تكون مسؤولة عن بعض أسوأ رحلات السفر التي يمكن تخيلها. 

وبحسب الموقع فإن الشركات الموجودة في قائمة الأسوأ، تعاني عدة مشاكل أبرزها نقص الجودة وقلة الخدمات وسوء معاملة الأمتعة وضياعها، والإهمال في معاملة الركاب وعدم الانضباط في مواعيد الإقلاع والهبوط، فضلا عن تراجع معايير الأمن والسلامة.

وتتزايد اهتمامات المؤسسات المتخصصة في قطاع السفر والرحلات بتقييم خطوط الطيران الجوية لاسيما أن السفر عبر الجو بين أكثر الوسائل استخداما في العصر الحالي، إذ تتوقع إحصائيات موقع "استاتيستا" أن تصل عدد رحلات الطيران حول العالم إلى 39 مليون رحلة بنهاية العام الجاري.

وفيما يلي قائمة بأسوأ 10 شركات طيران في 2018:

1- أفيانكا (شركة الطيران الكولومبية الرسمية)


تأسست منذ ما يقرب من قرن مضى في عام 1919، مما يجعلها واحدة من أقدم شركات الطيران في العالم.

قبل ما يقرب من 3 عقود، أدت حادثتان كبيرتان إلى فقدان الجمهور ثقتهم في أفيانكا، الأول تحطم طائرة الشركة خلال رحلة لها إلى نيويورك بعد نفاد وقودها، والثاني الهبوط الاضطراري لطائرة أخرى بعد إقلاعها بسبب وجود متفجرات على متنها، ومنذ ذلك الحين لم تتمكن الشركة أبدا من استعادة عافيتها.

حاليا، تحصل الشركة على تصنيفات منخفضة في معظم فئات التقييم، بما في ذلك الوصول في الوقت المحدد، وخدمة العملاء، وقدرة الرد على الشكاوى.

واجهت أفيانكا العديد من القضايا التي تتعلق بممارسات غير عادلة ونزاعاتها مع موظفيها.

2- فويلينج  الإسبانية


شركة طيران منخفضة التكاليف، وهي ثاني أكبر شركة في إسبانيا بسبب أسعارها المعقولة للغاية التي تجذب العملاء.

لكن الشركة لديها تاريخ من شكاوى الركاب بشأن نقص الخدمات ووسائل الراحة.

صحيح أن تكلفة التذكرة المنخفضة أمر مهم، لكن في بعض الأحيان قد تدفعك التجربة السيئة إلى الرغبة في جني مقابل جيد لأموالك حتى لو ستدفع المزيد منها.

3- جيت تو دوت كوم البريطانية


شركة طيران اسمها بالتأكيد فريد من نوعه وربما لا يعجب البعض، لكن الشركة المتخصصة في استهداف وجهات العطلات تقدم بعض أرخص الرحلات في العالم.

هذه التكلفة المنخفضة تعني أن قدرة الشركة على تقديم أفضل الخدمات أو التعامل مع طلبات العملاء غير موجودة تقريبًا! وبالتالي فإذا لم تمر بتجربة سيئة خلال رحلتك، فإن هذا يعني أنك كسبت مقابل سعر التذكرة، أما إذا واجهت مشكلة يجب حلها فإن الأمر قد يتحول إلى كابوس كبير!

4- الخطوط الجوية الدولية التايلاندية


تعمل شركة الطيران الرسمية في تايلاند منذ ما يقرب من 6 عقود لكنها مليئة بالمشاكل طوال فترة وجودها، ووتركز معظم المشاكل في تراجع جودة الخدمة.

وهذا يعني أن خدمة العملاء الخاصة بهم تكون أحيانًا دون المستوى، مع عدم الاهتمام باحترافية تقديم الخدمة أو البشاشة أثناء تقديمها، فضلا عن شكاوى أخرى بخصوص سوء التعامل مع الأمتعة.

كذلك، فإن ضياع الأمتعة يعد أمرا معتاد لأولئك الذين يختارون السفر على الخطوط الجوية التايلاندية.

5- جيت إيرويز الهندية


ثاني أكبر شركة طيران في الهند، تسير رحلاتها لنحو 66 وجهة، خدماتها ليست سيئة للغاية، لكنها متوسطة المستوى في معظم تصنيفاتها رغم حجمها الضخم.

 تلقت جيت إيروايز باستمرار تصنيفات متدنية إلى حد ما في جودة الخدمة التي تقدمها وقدرتها على الإقلاع والهبوط في الأوقات المحددة.

تواجه الشركة أزمات مالية منذ سنوات مما يضر بقدرتها على تحسين مكانتها في هذه الصناعة.

6- كوريا للطيران


شركة الطيران الوطنية الكورية الجنوبية، تعتبر شركة ضخمة بكل المعايير، تسير رحلاتها إلى أكثر من 100 وجهة في 43 دولة.

تعمل الشركة منذ عام 1969 وتحتكر بعض الشيء صناعة الطيران في بلدها، لذا إذا كانت لديك رحلة إلى كوريا الجنوبية فهناك احتمال ألا تتمكن من السفر سوى من خلالها، وحينذاك ستعاني من عجزها عن تلبية الطلبات.

خدمة العملاء جيدة إلى حد ما إذا كان في ذلك أي عزاء لك!

7- رايان إير الإيرلندية


شركة إيرلندية تقدم خدمة الطيران منخفض التكاليف، تعمل الشركة الكبيرة في ما يقرب من 40 دولة، وتقدم خدماتها لما يزيد عن 100 مليون مسافر سنويًا.

تحصل ريان إير على بعض العلامات الرائعة عندما يتعلق الأمر بانضباط رحلاتها في الوقت المحدد، لكنها تُحملك تكلفة أي شيء آخر بخلاف التذكرة!

رغم أن أسعار تذاكرها معقولة، لكنها تطلب مقابلا لكل شيء، حتى لو كنت تتوقعه مجانيا، بما في ذلك قدرتك على اختيار المقعد، أو الأمتعة التي يمكن أن تجلبها معك.

8- إيزي جيت البريطانية


شركة خاصة تقدم خدمة الطيران منخفض التكلفة، حققت نجاحها من خلال أسعارها الرخيصة، وتطير إلى 31 دولة حول العالم.

تقدم الشركة مثالا آخر على عدم ضمان جودة الخدمة، ففي حال مرت رحلتك بسلاسة ستكون قد ربحت التخفيض الكبير في سعر التذكرة، أما في حال وجود مشكلة فلا ينبغي على المسافرين أن يتوقعوا معالجتها لأن الشركة لديها أحد أسوأ فرق معالجة الخلل في قطاع الطيران.

9- الخطوط الجوية الدولية الباكستانية


غالبا ما ينظر إليها على أنها واحدة من أسوأ شركات الطيران في العالم، ترقد في قاع العديد من تصنيفات شركات الخطوط الجوية، حيث تحصل على علامات منخفضة في معظم فئات التقييم الرئيسية.

أداؤها أقل من المتوسط فيما يتعلق بالوصول في الوقت المحدد، وجودة الخدمة، فضلا عن أن قدرتها على حل مشكلات العملاء هي من بين الأسوأ في القطاع.

إضافة إلى ذلك، تحتل الشركة مرتبة متدنية في السلامة، بعد حادث تحطم إحدى طائراتها في عام 2016 عندما لقي 47 شخصاً حتفهم، كما أن كم الهبوط الاضطراري لطائراتها يتجاوز المستوى العالمي.

10- واو إير الأيسلندية


الشيء الوحيد الذي يبقيها في الجو هو أسعارها الرخيصة التي يمكن أن تصل إلى مستويات متدنية لم يسمع بها من قبل.

رغم أن اسم الشركة يعطيك أملا في أنها ستبهر العملاء، إلا أنها لا تملك سوى أحد أقل التصنيفات في قطاع الطيران المدني في كل التصنيفات.

مع المشاكل التي تعاني منها شركة الطيران سواء في التأخيرات عن المواعيد المحددة، وإلغاء الرحلات، وسوء خدمة العملاء، وأشياء مثل ضياع الأمتعة، تعتبر "واو إير" ببساطة واحدة من أسوأ شركات الطيران في العالم، وغالبا ما ينظر إليها باعتبارها الأسوأ على الإطلاق.


تعليقات