رياضة

بالفيديو.. أغرب 9 فرص مهدرة في تاريخ كرة القدم

الإثنين 2019.4.8 04:40 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 802قراءة
  • 0 تعليق
أشهر الفرص المهدرة

أشهر الفرص المهدرة

خطف الانفراد المهدر من قبل الكاميروني إريك ماكسيم تشوبو موتينج مهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي الأضواء خلال هذه الجولة من مباريات الدوريات الأوروبية، حتى إن كثيرا من التقارير صنفته على أنه أغرب فرصة ضاعت في تاريخ كرة القدم.

ومن جانها نشرت مجلة "فور فور تو" البريطانية الشهيرة، تقريرا يرصد أغرب 11 فرصة مهدرة في تاريخ كرة القدم، وذلك بعد فرصة تشوبو موتينج، وهو ما نستعرضه في السطور التالية.

* فرصة تشوبو موتينج



* ياكوبو أيجبيني

المركز الأول جاء من نصيب النيجيري ياكوبو أيجبيني لاعب نيجيريا ضد كوريا الجنوبية في كأس العالم 2010، الذي وصلته الكرة منفردا بالمرمى تماماً وسط اعتراضات من لاعبي كوريا مطالبين بتسلل ليهدر الكرة لخارج المرمى بشكل غريب رغم أن المسافة بينه وبين خط المرمى الخالي كانت أقل من 3 ياردات.



* فيرا 

وفي المركز الثاني جاء اللاعب فيرا من ليبرتاد الباراجواياني ضد إيميليك الإكوادوري خلال لقاء في كوبا ليبرتادورس 2003، حيث سدد الكرة على بعد ياردة واحدة في القائم.



*كريس إيولوبو

وحل في الترتيب الثالث كريس إيولوبو لاعب اسكتلندا في مباراة بتصفيات كأس العالم 2010 عام 2008 ضد النرويج، وهي كانت الأولى له مع المنتخب، لتصله عرضية تتهادى أمامه منفرداً بالشباك على بعد 3 ياردات لكن كرته مرت عالية.



*  نوانكو كانو 

في المركز الرابع، جاء النيجيري نوانكو كانو حين أهدر لفريقه ويست برومتش ألبيون ضد ميدلسبره، حيث وصلته تمريرة سحرية من جيوف هورسفيلد ولكنه سددها في السماء وهو على بعد ياردة من المرمى.



*  جاكوب بلازكوفسكي

وفي المركز الخامس، كان جاكوب بلازكوفسكي لاعب بروسيا دورتموند ضد فرايبورج في 2010، حيث نجح في استغلال خطأ من المنافس لينفرد بالشباك الخالية ولكنه فضل التسديد في العارضة على تصويب كرة أرضية في الشباك.



* فريدي لوينبرج

وجاء إهدار فريدي لوينبرج لاعب أرسنال ضد بولتون واندررز في المركز السادس، حيث تسلم كرة روبرت بيرس ليجد نفسه أمام مرمى خال و4 ياردات، ولكنه سدد فوق العارضة ليأتي هذا الإهدار ثامناً.



*بيتر فان فوسين

واحتلت فرصة بيتر فان فوسين لاعب رينجرز في ديربي الفريق أمام سيلتيك، المركز السابع، حيث ضرب خطة اللعب على التسلل من سيلتيك ليتقدم وينفرد ثم يهدر الكرة بشكل غريب.


 

* دييجو فورلان

وفي المركز الثامن، جاءت كرة دييجو فورلان لاعب مانشستر يونايتد ضد يوفنتوس، في لقاء تحضيري عام 2003، حيث وصلت له الكرة أمام مرمى خالي ليهدرها بشكل غريب ويفشل في تسجيل أول هدف له بقميص اليونايتد.



* فيرناندو توريس

وجاءت فرصة الإسباني فيرناندو توريس لاعب تشيلسي ضد مانشستر يونايتد في مارس/آذار 2011 بالمركز التاسع، في ترتيب أغرب الفرص المهدرة، حين سدد خارج المرمى الخالي من حارسه بشكل غريب.


تعليقات