الذكاء الاصطناعي

شاومي الصينية تتعاون مع "إيكيا" لإنتاج أجهزة منزلية ذكية

الأربعاء 2018.11.28 05:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 225قراءة
  • 0 تعليق
شاومي الصينية تتعاون مع عملاق الأثاث "إيكيا" لإنتاج أجهزة منزلية ذكية

شاومي الصينية تتعاون مع عملاق الأثاث "إيكيا" لإنتاج أجهزة منزلية ذكية

أعلنت شركة شاومي الصينية للهواتف الذكية عن شراكة استراتيجية مع شركة إيكيا السويدية للأثاث من أجل تشغيل أجهزة الإضاءة المنزلية الذكية المتصلة بالإنترنت. 

وقال لي جون، مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة شاومي الصينية، رابع أكبر صانع للهواتف الذكية بالعالم، خلال مؤتمر صحفي عقد في بكين الأربعاء "إن الذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى إنترنت الأشياء هي استراتيجية أساسية لشاومي وللربط بينهما نحتاج إلى التعاون مع الآخرين".

وحسب ما ذكرته شبكة أخبار "جوان تشا" الصينية، من خلال هذا التعاون، يمكن التحكم في أجهزة الإضاءة المنزلية لإيكيا عن طريق المساعد الصوتي الذكي لشاومي "xiaomi AI"، والذي يتوفر حالياً فقط باللغة الصينية.

وقالت آنا باولاك كوليجا، الرئيس التنفيذي لشركة إيكيا بالصين": لدينا خبرات في الأثاث المنزلي ونأمل أن نتعلم التكنولوجيا من شاومي" .

وفقا لما ذكره فان ديان، رئيس قسم إنترنت الأشياء في الشركة الصينية، ستستهدف المنتجات في البداية السوق الصيني الرئيسي، وبعد ذلك ستستكشف الشركتان الفرص في الخارج كخطوة تالية.

وذكرت شركة شاومي أنها قامت بربط 132 مليون جهاز إنترنت الأشياء (باستثناء الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة) اعتبارًا من الربع الثالث المنتهي في سبتمبر/ أيلول الماضي.

وإنترنت الأشياء مصطلح ظهر حديثا، يُقصد به الجيل الجديد من الإنترنت الذي يتيح التفاهم بين الأجهزة المترابطة مع بعضها، وتتيح للإنسان التحرر من المكان، أي أن الشخص يستطيع التحكم في الأدوات والأجهزة المختلفة دون الحاجة إلى التواجد في مكان محدّد.

ويأتي التعاون مع شركة "شياومي" في خضم عمليات إعادة هيكلة لـ "إيكيا" في الصين للتركيز على تعزيز قدراتها الرقمية، مع إزالة 160 موقعا حاليا وإنشاء 3200 مركز جديد في العامين القادمين، وفقا لما ذكره كوليجا.

وهذه ليست المرة الأولى التي تتعاون فيها العلامة التجارية للأثاث السويدي مع شركات التكنولوجيا لاستكشاف سوق الأجهزة الذكية المتصلة، حيث سبق وأن تعاونت مع شركة أبل الأمريكية العملاقة للتكنولوجيا في مجال الواقع المعزز، مما يسمح للعملاء بتصَور منتج إيكيا قبل شرائه.

تعليقات