منوعات

"بحر دبي" تستقبل 2018 بـ1000 يخت

الثلاثاء 2017.12.26 10:49 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 921قراءة
  • 0 تعليق
دبي تستقبل العام الجديد باحتفالية اليخوت

دبي تستقبل العام الجديد باحتفالية اليخوت

تستعد "بحر دبي" التابعة لسلطة مدينة دبي الملاحية، لإطلاق "احتفالية اليخوت بالسنة الجديدة 2018" في الفترة من 29 إلى 31 ديسمبر الجاري بمشاركة أكثر من 1000 يخت، وبدعم 12 جهة من القطاعين العام والخاص.

وتجسد الاحتفالية المرتقبة الأهداف الجوهرية لـ"بحر دبي" في توثيق أطر التنسيق بين رواد القطاع البحري من القطاعين الحكومي والخاص؛ لتعزيز مكانة دبي على الخارطة الترفيهية البحرية عالمياً.

وتعد هذه الاحتفالية المرتقبة، التجمع الأكبر لليخوت في دولة الإمارات للاحتفاء بالسنة الجديدة، ضمن أجواء ترفيهية ساحرة على امتداد شواطئ دبي.

وتتجه الأنظار حالياً إلى "احتفالية اليخوت بالسنة الجديدة 2018" التي تعد بتجربة استثنائية للتمتع بمشاهدة الاحتفالات الأسطورية لإمارة دبي مع عروض الألعاب النارية والضوئية التي تعد الأضخم في العالم.

وقال سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة: "احتفالية اليخوت بالسنة الجديدة تقدم مزايا جديدة لسياحة اليخوت البحرية التي تتوجه إلى دبي كمقصد رئيسي في رحلاتها العالمية، ليتكامل بذلك المنتج السياحي الفريد الذي تقدمه الإمارة لزوّارها على متن اليخوت البحرية، وذلك في إطار جهودنا في مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة لدعم تطور دبي السياحي وتقدمها لتصبح من أهم الوجهات السياحية على المستوى العالمي".

وأضاف: "تعزز احتفالية اليخوت موقع دبي على خارطة الاحتفالات العالمية بالسنة الجديدة، فقد أصبحت الإمارة محط أنظار العالم بأكمله لتميز احتفالاتها بالسنة الميلادية الجديدة في كل عام، وسنضيف في هذه السنة بُعداً احتفالياً جديداً لاحتفالات الإمارة، من خلال هذه الاحتفالية المخصصة لسياحة اليخوت البحرية ".

من جهته، أكد علي الدبوس، المدير التنفيذي للعمليات في "سلطة دبي الملاحية" أن أهمية "احتفالية اليخوت" تتجلى في كونها إضافة هامة لعوامل الجذب التي تعزز مكانة دبي وجهة عالمية مميزة لاحتفالات رأس السنة، لافتاً إلى أنها مبادرة نوعية تستهدف تقديم تجربة فريدة على مدى ثلاثة أيام من الفعاليات المائية الممتدة من "برج العرب" إلى "نخلة جميرا"، تماشياً مع المساعي الدؤوبة لدفع عجلة نمو قطاع الترفيه البحري باعتباره دعامة أساسية لترسيخ ريادة التجمع البحري المحلي كأحد التجمعات البحرية الأكثر تنافسية وجاذبية في العالم.

  وقال الدبوس: تعكس الاحتفالية المرتقبة الالتزام المستمر بتجسيد أهداف "بحر دبي" في تعزيز الحضور القوي لدبي على خارطة السياحة الترفيهية البحرية، استناداً إلى دعائم قوامها التعاون المثمر والتنسيق الوثيق مع الشركاء الاستراتيجيين من القطاعين العام والخاص لضمان تقديم تجربة ترفيهية متميزة لرواد البحر، وتندرج الفعالية النوعية في إطار جهود "بحر دبي" لتنفيذ مبادرات نوعية ومشاريع طموحة إلى جانب إنشاء مرافق متطورة من شأنها النهوض بقطاع الترفيه البحري والوصول به إلى مستوى جديد من التميز والريادة والنمو.

ومن المقرر أن تقام "احتفالية اليخوت بالسنة الجديدة 2018" يومياً من الساعة 11:00 صباحاً وحتى الساعة 2:00 فجراً في الفترة من 29 إلى 31 ديسمبر الجاري بإشراف من "بحر دبي"، المبادرة المنضوية تحت مظلة "سلطة مدينة دبي الملاحية" والتي تضع أطراً واضحة لتنظيم آلية عمل الوسائل البحرية الترفيهية ضمن المياه الإقليمية المحلية، سعياً وراء تعزيز دور الترفيه البحري كرافد حيوي من روافد نمو القطاع السياحي والبحري في إمارة دبي.

يذكر أنّ "بحر دبي" تُعنى بتسريع وتسهيل تسجيل وترخيص تصاريح الإبحار في إطار التعاون مع القطاعين الحكومي والخاص، مع تحديد الأماكن السياحية المخصصة للإبحار وأماكن الاستراحة ومواقع المطاعم العائمة، إلى جانب أماكن المراسي البحرية وأنواع اليخوت المسموح باستقبالها.

تعليقات