سياسة

مقتل عشرات الحوثيين بغارات للتحالف العربي في صعدة

الأربعاء 2019.4.3 07:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 342قراءة
  • 0 تعليق
غارات للتحالف على أهداف حوثية - أرشيفية

غارات للتحالف على أهداف حوثية - أرشيفية

قتل العشرات من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية، الأربعاء، في غارات جوية للتحالف العربي لدعم الشرعية في محافظة صعدة شمالي اليمن.

وأفاد بيان للجيش اليمني بأن "مقاتلات التحالف تمكنت من الاستهداف المباشر لمجاميع من المتمردين الحوثيين فوق جبل الطير بمديرية كتاف، ما أسفر عن مصرع العشرات منهم وجرح آخرين".

وأضاف البيان أن مقاتلات التحالف العربي تمكنت أيضا من قصف وتدمير عربتين عسكريتين تابعتين للمليشيات الانقلابية، وقتل جميع العناصر الإرهابية التي كانت على متنهما في الجبهة ذاتها.

على الصعيد الميداني، أوضح بيان الجيش اليمني أن الاشتباكات متواصلة منذ أمس الأول بين القوات الحكومية بقيادة اللواء رداد الهاشمي قائد محور كتاف بمحافظة صعدة، ومليشيا الحوثي المدعومة من إيران، في ظل تراجع وخسائر مستمرة في صفوف الانقلابيين.

وفي سياق آخر، واصل الجيش اليمني التقدم الميداني في محافظة حجة شمال غربي البلاد، في الوقت الذي استطاع فيه أسر 50 عنصرا من مليشيا الحوثي خلال أقل من أسبوع.

وذكر الجيش اليمني في بيان أصدره الأربعاء أن أفراد المنطقة العسكرية الخامسة يواصلون لليوم السابع على التوالي العمليات العسكرية في مديرية عبس بمحافظة حجة.

وأضاف البيان أن قوات الجيش اليمني تمكنت مساء أمس الثلاثاء من تحرير قرية الطينة غرب عزلة بني حسن في المديرية ذاتها، والتقدم باتجاه مزارع الجر، وذلك بعد أيام من تحرير عديد من القرى التابعة لبني حسن شمالي المديرية التي تعد الأكبر في محافظة حجة من حيث المساحة وعدد السكان.

وأكد البيان أن هذا التقدم الميداني الجديد أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين وأسر 4 آخرين، إضافة إلى استعادة آليات عسكرية وأسلحة خفيفة ومتوسطة.

ويصل عدد الأسرى الحوثيين منذ انطلاق عملية تحرير مديرية عبس يوم الخميس الماضي إلى نحو 50 عنصرا، في حين تمت استعادة العديد من الآليات العسكرية من مدافع ومنصة إطلاق صواريخ وأطقم وأسلحة مختلفة، حسب البيان.

وكانت قوات الجيش اليمني حررت قرى عديدة بينها الأكوع والطواهرة والأباكرة، وصولا إلى الخط الأسفلتي لعزلة بني حسن بمديرية عبس والرابط بين منطقتي شفر وحيران.

وخلال العملية العسكرية لقي عشرات الحوثيين مصرعهم، بينهم القياديان مالك ثواب مدير عام مديرية عبس المعين من قبل المليشيا، وأبوحسن المؤيد مشرف الانقلابيين في عزلة بني حسن.

تعليقات