سياسة

المقاومة اليمنية تحقق مكاسب متسارعة في الساحل الغربي

الجمعة 2018.4.20 12:48 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 597قراءة
  • 0 تعليق
قوات المقاومة الوطنية بجبهة الساحل

قوات المقاومة الوطنية بجبهة الساحل

أحرزت قوات المقاومة الوطنية، الخميس، انتصارات متسارعة في جبهة الساحل الغربي لليمن، وذلك في أول أيام العملية العسكرية التي يقودها العميد طارق محمد عبدالله صالح، وبإسناد مباشر من القوات المسلحة الإماراتية.

وذكرت مصادر ميدانية لـ"العين الإخبارية" أن المقاومة الوطنية شنت هجوماً واسعاً على مواقع الانقلابيين في مفرق المخا، بالتزامن مع غارات لمقاتلات التحالف العربي.

وأشارت المصادر إلى أن القوات سيطرت على "سوق البصل" في مفرق المخا، وتمكنت من أسر 7 من مليشيا الحوثي الانقلابية، بينهم 4 قناصة.

وفي الجبهة الشرقية للساحل، تمكنت القوات من السيطرة على مواقع مختلفة شرقي معسكر خالد بن الوليد، وعلى رأسها "تلتي السنترال" و"الخزان"، بالإضافة إلى مواقع متفرقة في مفرق "البرح ـ الوازعية".

وأسفرت المعارك عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا الحوثية، بالإضافة إلى تدمير دوريتين، حسب المصادر.


جبهة المعافر والكدحة

وشهدت جبهة الكدحة والمعافر جنوبي غربي محافظة تعز، معارك عنيفة بين المقاومة الوطنية التي شنت هجمات عنيفة على مواقع الانقلابيين.

وأرجع متحدث التحالف العربي تركي المالكي، في تصريحات نقلتها فضائية "سكاي نيوز العربية"، حدة المعارك في جبهات المعافر والبرح ومفرق المخا، إلى "تأمين الجهة الشرقية" قبيل تحرك المقاومة الوطنية صوب محافظة الحديدة لتحريرها.

وحسب مصادر عسكرية لـ"العين الإخبارية"، فقد تمكنت المقاومة الوطنية من تأمين عدد من المواقع في الكدحة، وعلى رأسها "هوب الراعي" و"تلال درخاف"و"منبه"و"الشيكي" و"مثلث سوق الكدحة"، وذلك بعد معارك عنيفة أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الانقلابيين .

وأشارت المصادر إلى أن المعارك أسفرت أيضاً عن أسر 2 من عناصر مليشيا الحوثي والاستيلاء على دوريات عسكرية وكميات من الأسلحة بعد فرار الانقلابيين من مواقعهم.

وتزامنت المعارك مع غارات للتحالف العربي، استهدفت مواقع الانقلابيين في "حيفان" وخلفت قتلى وجرحى في صفوفهم.

وفي مديرية "طور الباحة" جنوب غربي محافظة لحج، تمكنت قوات الجيش من تحرير "جبل كربة" بعد معارك عنيفة مع الانقلابيين.

وفي مديرية "القبيطة"، بذات المحافظة، حررت قوات الجيش الوطني "التبة الحمراء و"مفرق عيريم"و"الحلاجيم"، شمال غربي القبيطة".


دك معسكرات حوثية في صنعاء

وفي العاصمة صنعاء، دوت انفجارات عنيفة جراء استهداف مقاتلات التحالف العربية، معسكرات لمليشيا الحوثي في محيط جبل النهدين ودار الرئاسة بحي السبعين.

وقال شهود عيان لـ"العين الإخبارية" إن مقاتلات التحالف قصفت معسكر تدريب للحوثيين في حي السبعين، وتجمعاً للمليشيا خلف منزل أحمد علي عبدالله صالح، في دوّار المصباحي بحي حدة.

ووفقاً للمصادر، فقد أسفرت الغارات عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا.

تعليقات