سياسة

مقتل قيادي حوثي بارز بصعدة و11 انقلابيا في تعز والضالع

الأحد 2019.1.6 12:28 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 459قراءة
  • 0 تعليق
قوات من الجيش اليمني في صعدة

قوات من الجيش اليمني في صعدة

أعلن الجيش اليمني، مساء السبت، مقتل أحد أبرز قيادات مليشيا الحوثي في محافظة صعدة، المعقل الرئيسي للجماعة المدعومة من إيران، شمالي البلاد.

وقال بيان لوزارة الدفاع اليمنية إن قائد المليشيا الانقلابية في جبهة الشامية، شمال غربي صعدة، المدعو إسماعيل محمد عبدالقدوس الوزير، لقي مصرعه في معارك مع قوات الجيش.

وأضاف البيان أن الوزير يعد من المقربين لزعيم المليشيا الحوثية عبدالملك الحوثي، ويعتبر أحد أبرز القيادات الميدانية للمليشيا في محافظة صعدة.

وفي محافظة الضالع جنوبي اليمن، استهدفت مدفعية الجيش الوطني تعزيزات للمليشيا الحوثية، في قرية الحقب جنوبي مديرية دمت، كانت في طريقها إلى الجبهة.

وأسفر القصف، بحسب الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع اليمنية، عن مقتل 7 من عناصر المليشيا، وإصابة 4 آخرين، علاوة على تدمير طقم تابع لهم.


وفي تعز، جنوب غرب البلاد، قتل 4 عناصر من مليشيا الحوثي الانقلابية، وأصيب 6 آخرون في قصف مدفعي للجيش الوطني استهدف تحركاتهم شمال تعز.

وذكر ركن التوجيه المعنوي للواء 170 دفاع جوي العقيد منصور حزام أن أبطال الجيش الوطني استهدفوا ثكنات المليشيا في مناطق الحرير ووادي جديد أسفر عن مصرع 4 وإصابة 6 آخرين بجروح.

وأشار إلى أن قصف مواقع المليشيا جاء بعد استهداف المليشيا للمدنيين في الأحياء السكنية.


تعليقات