سياسة

الجيش اليمني يحكم سيطرته على جبل"الغنيمي" شرقي صنعاء

السبت 2019.4.6 07:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 267قراءة
  • 0 تعليق
دبابة تابعة للجيش اليمني على إحدى جبهات القتال- أرشيفية

دبابة تابعة للجيش اليمني على إحدى جبهات القتال- أرشيفية

أحرزت قوات الجيش اليمني، بإسناد من التحالف العربي، السبت، تقدما ميدانيا هو الأول منذ أشهر في جبهة نهم شرقي العاصمة صنعاء، فيما استهدفت مقاتلات التحالف العربي دوريات حوثية بصعدة، شمالي البلاد.

وذكر بيان للدفاع اليمنية أن قوات الجيش أحكمت قبضتها على جبل "الغنيمي" في مديرية نهم التي تعد بمثابة البوابة الشرقية للعاصمة.

وطبقا للبيان، جاء التقدم الميداني بعد عملية هجومية واسعة شنها الجيش اليمني بمشاركة فاعلة لمقاتلات التحالف في سلسلة جبال "البياض" الاستراتيجية.

وأشار إلى أن المعارك لا تزال على أشدها وسط تقدمات متسارعة للجيش اليمني، بينما تواصل مقاتلات التحالف قصف تجمعات وتعزيزات الحوثيين كانت القادمة إلى خطوط التماس.

وأسفرت المواجهات عن سقوط عشرات القتلى والجرحى بصفوف الميشيا، علاوة على تدمير عدد من الأسلحة والآليات القتالية، حسب المصادر.

في وقت سابق، أعلن المتحدث باسم قوات التحالف العربي العقيد تركي المالكي، أن قوات الجيش اليمني أطلقت عملية واسعة لتحرير ما تبقى من مناطق خاضعة لسيطرة الانقلاب الحوثي في مديرية نهم وتخوض معارك ضارية ضد المليشيا المدعومة من إيران.

وفي جبهة أخرى، دكت مقاتلات التحالف العربي بعدد من الغارات دوريات عسكرية للمليشيا الانقلابية بمحور كتاف شرقي صعدة.

وقال بيان للمركز الإعلامي لمحور كتاف بالجيش اليمني، إن مقاتلات التحالف دمرت 4 دوريات جنوب مركز مديرية كتاف، وأسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى بينهم عدد من القيادات الميدانية.

تعليقات