سياسة

إحصائية للجيش اليمني بقتلى مليشيا الحوثي في صعدة

الإثنين 2018.7.30 01:16 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 374قراءة
  • 0 تعليق
الجيش اليمني حقق انتصارات في عدة جبهات ضد مليشيا الحوثي

الجيش اليمني حقق انتصارات في عدة جبهات ضد مليشيا الحوثي

قتل العشرات من قيادات مليشيا الحوثي الانقلابية، في معارك مع الجيش اليمني مسنودا بالتحالف العربي، بجبهات عسكرية في معاقل الانقلابيين بصعدة، ضمن عملية قطع رأس الأفعى. 

وذكر موقع وزارة الدفاع اليمنية أن أكثر من 70 قياديا حوثيا قتلوا خلال معارك في جبهة الملاحيظ، غربي محافظة صعدة، فيما قتل 20 عنصرا حوثيا في معارك مديرية "الحشوة"، الجبهة السادسة التي افتتحها الجيش الوطني بمعاقل الانقلابيين.

ووفقا للمصدر، فقد أحبطت قوات الجيش الوطني محاولات حوثية لاستعادة مواقع محررة في جبهة الملاحيظ، وكبدت الانقلابيين خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

ولفت الموقع إلى أن القياديين رشاد أحمد صالح، من حجله عقارب، وأحمد محمد حسين، من رجاف بركان، لقيا مصرعهما، خلال معارك مع قوات الجيش الوطني عقب محاولة تسلل قامت بها المليشيا على إحدى التلال المطلة على مديرية الملاحيظ.

ونشر موقع الجيش اليمني قائمة من 73 قياديا حوثيا لقوا مصرعهم في جبهة الملاحيظ خلال الأيام الماضية، على رأسهم أحد أقارب زعيم الانقلابيين، ويدعى أمين عبدالكريم الحوثي. 

كما تحدث الموقع عن إصابة 26 قياديا حوثيا، بينهم عبدالخالق الحوثي، شقيق زعيم الانقلابيين، والقيادي أبو مالك يوسف الفيشي، أحد أبرز قادة الجماعة.

وخلافا لمعارك الملاحيظ، قتل 20 حوثيا بنيران الجيش الوطني والتحالف، في معارك مديرية "الحشوة" التي تم افتتاحها خلال الساعات الماضية، شرقي صعدة، فيما تم أسر 28 آخرين، وفقا لذات المصدر.


تعليقات