سياسة

رئيس الحكومة اليمنية: 4 ملفات نعمل عليها في المرحلة المقبلة

الأربعاء 2018.10.24 06:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 236قراءة
  • 0 تعليق
رئيس وزراء اليمن معين عبدالملك

رئيس وزراء اليمن معين عبدالملك

أعلن رئيس الحكومة اليمنية الدكتور معين عبدالملك، الأربعاء، أن هناك 4 أولويات مهمة سيتم العمل عليها خلال الفترة المقبلة، تتمثل في إعادة الإعمار ومعالجات الوضع الاقتصادي والخدماتي والإنساني.

جاءت تصريحات عبد الملك عقب وصوله إلى مدينة الغيظة عاصمة محافظة المهرة، شرقي البلاد، في أول زيارة ميدانية له منذ تعيينه في منصبه الجديد، حسب ما نقلت وكالة سبأ اليمنية الحكومية.

وقال عبدالملك إن "الحكومة ستعمل بكل جهد للتغلب على التحديات الطارئة، وستضع نصب أعينها في التركيز على الملف الاقتصادي والخدمي والإنساني، فضلاً عن المهام والواجبات الأخرى".

وأوضح أن "الجهود ستنصب على إعادة الإعمار ووضع معالجات للتعافي الاقتصادي، والعمل بما يدفع عجلة التنمية في المجالات كافة".

وأردف "سننزل للميدان للعمل مع أبناء محافظة المهرة، لمساعدتهم في إعادة بناء ما دمره إعصار لبان".

ولفت إلى أن "زيارته الحالية تأتي في سياق الاهتمام والتركيز من قِبل الحكومة على محافظة المهرة، بالإضافة إلى الاهتمام بإعادة إعمار ما خلفته الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران في عدد من محافظات البلاد".

وحث الجميع على ضرورة الالتفاف خلف القيادة السياسية ودعم الحكومة في توجهاتها الجديدة، لما من شأنه تحقيق تطلعات وآمال اليمنيين بعد أعوام من الاضطراب والتدهور.

وفي وقت سابق، أفاد مصدر حكومي يمني في المهرة لـ"العين الإخبارية"، أن "عبدالملك وصل برفقة عدد من المسؤولين الحكوميين، للاطلاع على أوضاع المحافظة"، بعد أيام من انتهاء إعصار "لُبان".

ومن المتوقع أن "يعقد رئيس الوزراء اليمني اجتماعاً بالسلطة المحلية في المهرة، لمناقشة أوضاعها"، حسب المصدر.

يذكر أنه قبل أيام ضرب إعصار لُبان محافظة المهرة، ما أدى إلى نزوح آلاف الأسر ووفاة نحو 15 شخصاً وإصابة قرابة 130 آخرين.

تعليقات