سياسة

وزير يمني: المليشيا تفصل آلاف الموظفين لـ"حوثنة" المؤسسات

الثلاثاء 2018.10.23 11:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 189قراءة
  • 0 تعليق
وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني - أرشيفية

وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني - أرشيفية

أكد معمر الإرياني وزير الإعلام اليمني، الثلاثاء، أن مليشيا الحوثي الإيرانية تسعى لفصل عشرات آلاف الموظفين في الجهاز الإداري، وتوطين عناصرها داخل الأجهزة الحكومية.

وأضاف، في تصريح نقلته الوكالة اليمنية الرسمية "سبأ"، أن "هذه المساعي تأتي في سياق مخطط مكتمل الأركان لتدمير وحوثنة مؤسسات اليمن".

وأوضح أن "مليشيا الحوثي الانقلابية أعدت كشوفا تضم عشرات الآلاف من الموظفين في جميع وحدات الجهاز الإداري في اليمن، بخلاف الأجهزة المركزية والمحلية والاقتصادية والمستقلة والملحقة والصناديق الخاصة في مناطق سيطرتها، تمهيداً لفصلهم من وظائفهم، تحت مبرر انقطاعهم عن العمل وعملهم مع الحكومة الشرعية".

ولفت إلى أن "هذه الإجراءات تأتي ضمن مساعي المليشيا لحوثنة مؤسسات اليمن، بعد إفراغها من الكادر البشري المؤهل، وتصفية معارضيها، وتوطين عناصرها القادمين من متاريس الانقلاب وكهوف صعدة".

وأردف أن "مليشيا الحوثي تسعى لتنفيذ مشروعها الانقلابي على المؤسسات الدستورية والإجماع الوطني وتنصلها من جهود التسوية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة، مع عدم اكتراثها بالأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية والمعيشية الكارثية التي خلفها الانقلاب".

ومضى قائلا إن "ذلك يأتي بعد نهب الحوثيين مرتبات الموظفين لـ3 أعوام متواصلة، تجسيدا لسياسة الانتقام والعقاب الجماعي التي تنتهجها المليشيا الإجرامية بحق اليمنيين الرافضين لها".

تعليقات