سياسة

"العمالقة": خبراء إيرانيون قصفوا بالصواريخ مدينة الخوخة اليمنية

الخميس 2019.3.14 04:26 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1171قراءة
  • 0 تعليق
قوات العمالقة في الساحل الغربي لليمن - أرشيفية

قوات العمالقة في الساحل الغربي لليمن - أرشيفية

قالت قوات ألوية العمالقة بالجيش اليمني، فجر الخميس، إن خبراء إيرانيين قصفوا بالصواريخ مدينة الخوخة جنوبي الحديدة غربي البلاد، بالتزامن مع خرق مليشيا الحوثي لوقف إطلاق النار.

وذكر بيان للمركز الإعلامي لألوية العمالقة أن القصف الحوثي جاء عقب رصد استخباراتي لـ6 خبراء إيرانيين دخلوا إلى تخوم بلدة "الجبلية" جنوب التحيتا، يعتقد أنهم من أطلق الصواريخ على الخوخة.

وأوضح البيان أن صاروخين يعتقد أنهما إيرانيا الصنع وأحدثا انفجارات ضخمة وأضرارا لحقت بالمراكز والمنازل المدنية بعد سقوط أحدهما أطراف معسكر أبوموسى الأشعري وآخر شرق المدينة الواقعة جنوبي الحديدة.

"العمالقة" أشارت إلى أن مستشفى الخوخة الميداني ومنازل السكان في الطريق من مدينة الخوخة إلى حيس أصيبت بأضرار متفرقة، فضلا عن حالة من الذعر والهلع في أوساط المدنيين، نتيجة الصواريخ التي شارك في إطلاقها خبراء طهران في اليمن.

ولفت البيان إلى أن قصفا حوثيا آخر استهدف ميناء الحيمة شمال مدينة الخوخة، وذلك في أعقاب تصعيد كبير شنته مليشيا الحوثي على وقع جلسة مجلس الأمن المغلقة حول تنفيذ اتفاق ستوكهولم.

وكانت قوات ‏التحالف العربي أكدت في بيان أن مليشيا الحوثي ارتكبت 31 خرقا لوقف إطلاق النار خلال الـ24 ساعة الماضية في سلسلة هجمات أسفرت عن مقتل مدني وإصابة عشرات آخرين.

وفي وقت سابق، قال مصدر عسكري لـ"العين الإخبارية" إن دفاعات التحالف اعترضت طائرة حوثية محملة بالمتفجرات كانت تحلق أعلى مقر وفد الحكومة الشرعية في لجنة إعادة الانتشار بالدريهمي جنوب الحديدة.

وأشار المصدر إلى أن عملية الاعتراض تمت بنجاح دون حدوث أي إصابات بعد إسقاط الطائرة في منطقة غير مأهولة بالسكان.

وتعد هذه ثاني محاولة لمليشيا الحوثي الإرهابية لاستهداف الوفد الحكومي، بعد إطلاق عدة صواريخ كاتيوشا على مقر الوفد، أمس الثلاثاء.

تعليقات