سياسة

ألوية العمالقة تسقط طائرة حوثية مسيرة في الدريهمي غربي اليمن

الإثنين 2018.8.13 05:21 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 486قراءة
  • 0 تعليق
القوات المشاركة في عملية تحرير الدريهمي

القوات المشاركة في عملية تحرير الدريهمي

تمكنت ألوية العمالقة بالجيش اليمني، من إسقاط طائرة مسيرة من دون طيار فوق مديرية الدريهمي، جنوب الحديدة غربي اليمن. 

 وذكر بيان صحفي لألوية العمالقة، أن طائرة تجسس تابعة للحوثيين حاولت الاقتراب من المواقع التي حررتها ألوية العمالقة، في الأطراف الشرقية لمديرية الدريهمي، قبل أن يتم إفشال محاولة الانقلابيين البائسة في رصد تحرك القوات اليمنية المشتركة. 


وقال البيان: "أصبح من السهل على أبطال ألوية العمالقة إسقاط عشرات من الطائرات المسيرة التي يطلقها الحوثيون بشكل عشوائي، في محاولة لإرباك تقدم القوات، لكنها سبيلها في كل مرة، يكون الإسقاط وإفشال كل مخططات المليشيا". 

ونفذت ألوية العمالقة، الأحد، عملية التفاف عسكرية نوعية، تمكنت خلالها من خنق عناصر المليشيا داخل مدينة الدريهمي وقطع طرق إمدادهم، وباتت المعركة على وشك الحسم الكامل.

وكانت قوات ألوية العمالقة بالجيش اليمني، تمكنت بإسنادٍ فاعل من مقاتلات التحالف العربي، من تطهير عدة قرى في الأطراف الشرقية لمدينة الدريهمي، جنوب مدينة الحديدة غربي اليمن، تمهيدا لحسم المعركة بشكل كامل.

وذكرت القوات اليمنية المشتركة، في بيان، أن عملية عسكرية نوعية انطلقت، الأحد، وحررت قرى الشجن والجربة والمنقم والوادي القريبة من قرية الحائط، وباتت تقترب من حسم المعركة، نتيجة تطويق المدينة بالكامل وقطع خط تعزيزات المليشيا.

تعليقات