سياسة

بإسناد إماراتي.. المقاومة اليمنية تواصل التوغل نحو الحديدة

الأربعاء 2018.5.16 03:21 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 2416قراءة
  • 0 تعليق
قوات من المقاومة الوطنية اليمنية

قوات من المقاومة الوطنية اليمنية

تمكنت قوات المقاومة اليمنية المشتركة، وبإسناد من القوات المسلحة الإماراتية المنضوية في إطار التحالف العربي، الثلاثاء، من تحرير مواقع جديدة في مديرية "التحيتا" في طريقها صوب مدينة "الحديدة" غربي البلاد.

وقالت مصادر عسكرية لـ"العين الإخبارية"، إن قوات المقاومة الوطنية بقيادة العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، والمقاومة التهامية، وألوية العمالقة، تمكنت من تحرير منطقة "البقعة" في مديرية التحيتا، بعد هجوم أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين.

وأشارت المصادر، إلى أن القوات المشتركة قامت بتمشيط نحو 18 كم من مديرية التحيتا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وبالإضافة إلى تأمين مناطق جديدة، أسفرت المعارك عن تحرير عدد من سكان مديرية التحيتا من قبضة المليشيا الحوثية المدعومة من إيران، والتي كانت تمنعهم من النزوح وتصر على استخدامهم كدروع بشرية.

وقالت وكالة "2 ديسمبر" الناطقة بلسان المقاومة الوطنية، إن قوات المقاومة، قامت بإنقاذ الأهالي ونقلهم إلى مكان آمن، وإمدادهم بكل الاحتياجات اللازمة.

ونشرت وكالة "خبر" التابعة لحزب المؤتمر الشعبي، صورة لقائد المقاومة الوطنية، العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، وهو في مقدمة صفوف القوات المشاركة في العمليات العسكرية.

وذكرت الوكالة، أن مصدرا مقربا، نشر صورة للعميد طارق صالح، وهو على متن أحد الأطقم العسكرية أثناء مشاركته في العمليات العسكرية أثناء تأمين 18 كيلومترا من ميناء الحيمة العسكري.

المقاومة اليمنية تواصل تقدمها نحو الحديدة

وتعيش مليشيا الحوثي الإيرانية، حالة ارتباك واسعة منذ الإعلان عن عملية عسكرية لتحرير محافظة الحديدة، لكن عملية "الرعد الأحمر" التي نفذتها القوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن التحالف العربي، أصمت آذان الانقلابيين في آخر منفذ بحري لهم بالساحل الغربي لليمن، وأفقدتهم توازنهم. 

المقاومة اليمنية تواصل تقدمها نحو الحديدة

وكانت مصادر عسكرية صرحت لـ"العين الإخبارية" بأن مليشيا الحوثي دفعت بقيادات رفيعة من معاقلها في صعدة وصنعاء إلى الحديدة، من أجل عقد اجتماعات مع القيادات العسكرية، ورفع معنويات أنصارهم التي بدأت بالانهيار فعلياً منذ نجاح عملية "الرعد الأحمر".

المقاومة اليمنية تواصل تقدمها نحو الحديدة

كما أكد قائد قوات التحالف العربي في الساحل الغربي لليمن في تصريحات، الإثنين، أن مليشيا الحوثي الموالية لإيران تشهد انهيارات متتالية أمام زحف وتقدم قوات التحالف العربي والمقاومة اليمنية، وتتساقط مواقعها تباعا وسط فرار جماعي لعناصرها من جبهات القتال، تاركين خلفهم عتادهم وأسلحتهم وقتلاهم، بعد السيطرة على مناطق استراتيجية وقطع خطوط إمداد التعزيزات عنهم.

تعليقات