China
سياسة

قرقاش لليمنيين في عدن: اجتنبوا الفتنة.. وأولويتكم هزيمة الحوثي

الجمعة 2018.2.2 12:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 639قراءة
  • 0 تعليق
الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية

الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية

دعا الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، اليمنيين المنضوين تحت لواء الشرعية إلى أن تكون أولويتهم هي هزيمة مليشيا الحوثي الموالية لإيران.

وفي تغريدات نشرها للتعليق على التطورات الأخيرة التي شهدتها محافظة عدن جنوبي اليمن، قال قرقاش: "‏معالجة التحالف الحصيفة لأزمة عدن تفادت فتنة سببها غياب الحكمة من كافة الأطراف، الأولوية لهزيمة الحوثي ومشروعه، والحوار اليمني الجدي مطلوب للتعامل مع قضايا حقيقية تراكمت سلبيا".

كما لفت إلى أن الفترة التي يمر بها الوضع اليمني مهمة؛ نظرا للتصدعات التي تشهدها جبهة الحوثي، ويلزم استغلالها، قائلاً: "‏وكما نحن مطالبون بالدعوة إلى حسن تدبير الأمور وتقديم الأولويات دون تناسي المطالب، فنحن أيضا مطالبون بالمبادرة سياسيا على ضوء التصدعات الكبيرة في موقف التمرد الحوثي وشرعيته".

وعن موقف الإمارات من الأوضاع في اليمن قال: "‏وسرّني البارحة تأكيد سياسي يمني مهم قوله إن موقف الإمارات في اليمن نبيل، وسيكتب التاريخ بحروف من ذهب عن فزعتها لجيرانها وتضحيات أبنائها وشفافية موقفها".

وفي رسالة إلى مثيري الفتن شدد على أنه "من الضروري التأكيد لأصحاب الفتن ومحبي التصيّد في المياه العكرة بأن الموقف الإماراتي مرآة للتوجه السعودي، نبني شراكة استراتيجية تشمل أزمة اليمن وتتجاوزها".

وكان التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن أعلن في بيان له، أمس الخميس، أن السعودية والإمارات تشتركان في رؤية واحدة وهدف واحد هو أمن اليمن واستقراره.

وعن الأوضاع في عدن قال إنه يسعى للحفاظ على كيان الدولة اليمنية، وحل خلافات الفرقاء الذين التزموا بدعوته لوقف إطلاق النار، والتفرغ للقتال في جبهة واحدة ضد مليشيا الحوثي.

وشهدت محافظة عدن اشتباكات بين بعض قوات في الجيش اليمني ومحتجين، سرعان ما خمدت بعد تدخل التحالف العربي لإقناعهم إلى الالتفات إلى المعركة الرئيسية لليمن في الوقت الحالي ضد المخطط الإيراني.

تعليقات