سياسة

الخطوط الجوية اليمنية تستأنف رحلاتها بعدن

الخميس 2018.2.1 01:42 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 912قراءة
  • 0 تعليق
مطار عدن الدولي - أرشيفية

مطار عدن الدولي - أرشيفية

أعلنت شركة الخطوط الجوية اليمنية استئناف رحلاتها من وإلى مطار عدن الدولي ابتداءً من، الخميس، بخط سير "القاهرة - عدن - القاهرة". 

وقالت الشركة، في بيان بثته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، إن توقف الرحلات إلى مطار عدن الدولي خلال اليومين الماضيين كان بسبب الأحداث التي شهدتها العاصمة المؤقتة عدن، فيما تعهدت بحل الإشكاليات والحجوزات السابقة للمسافرين كافة. 

 وكانت الشركة قد ألغت رحلاتها المتجهة من القاهرة إلى عدن لليوم الثالث على التوالي بسبب عدم استقرار الأوضاع الأمنية.

وبدأت عدن باستعادة عافيتها بعد أيام من إفشال مخططات إخونجية- قطرية، لنشر الفوضى وخلط الأوراق في العاصمة المؤقتة لليمن، بهدف إضعاف موقف الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، ومحاولة التأثير على إنجازات التحالف باليمن عبر توجيه مسار المعركة الرامية إلى إنهاء الانقلاب الحوثي.

يذكر أن "ألوية الحماية الرئاسية" التي يقودها قادة من تنظيم الإخوان الإرهابي والخلايا القطرية داخل الجيش اليمني، حاولت تفجير الوضع عسكريا في محافظة عدن، وذلك عبر استهداف المحتجين على سوء الخدمات بالدبابات العسكرية في الأحياء السكنية. 

وتدخل التحالف العربي لدعم الشرعية لإفشال تلك الخطط الإخونجية التي هدفت إلى إغراق المدن المحررة من الانقلاب الحوثي في الفوضى مجددا، كما نجح التحالف في نزع فتيل المعركة التي خلفت أكثر من 20 قتيلا ونحو 200 جريح.


تعليقات