سياسة

جثمان "الزوكا" يكشف همجية مليشيا الحوثي

الجمعة 2017.12.8 06:49 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 2151قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس السابق علي عبدالله صالح وعارف الزوكا

الرئيس السابق علي عبدالله صالح وعارف الزوكا

استقبل مستشفى عتق الحكومي بمحافظة شبوة، مساء الخميس، جثمان الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي عارف الزوكا، الذي اغتالته مليشيا الحوثي، قادما من العاصمة صنعاء. 

وقال مصدر طبي بمستشفى عتق الحكومي: إن جثمان الزوكا ومرافقه الشخصي قيس مبروك العتيقي وصلا المستشفى ليتم تشييعهما صباح السبت، في مسقط رأسهما بمديرية الصعيد بمحافظة شبوة.

وقالت أسرة الزوكا إنها استلمت الجثمان من المستشفى العسكري بصنعاء، موضحة بعد اطلاعها على الجثة بأنها تعرضت لإطلاق نار من مسافة قريبة جدا، وهو ما يرجح احتمالية تصفيته من قبل الحوثيين عقب إسعافه إلى المستشفى مصابا بجرح طفيفة.

جثمان الزوكا به 6 أعيرة نارية تفرقت بين القدمين والبطن، بينما أصابت أحد الأعيرة النارية يده اليسرى.

ومن المقرر أن يتم تشييع جثمان عارف الزوكا الأمين العام لحزب المؤتمر، صباح غد السبت، بمدينة عتق والصلاة عليه في مسجد عمر بن عبدالعزيز ثم وصولا إلى مديرية الصعيد.

 وقال المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ في منشور على صفحته عبر "تويتر": إن "اليمن لا يعاني فقط من أزمة إنسانية بل يعاني من انتهاكات يومية ضد المدنيين الأبرياء تنافي كل الأعراف ولا يجب السكوت عنها".

 وأعرب عن أسفه لمقتل عارف الزوكا الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي، عضو الوفد المشارك في مفاوضات السلام اليمنية، وقال: "نعرب عن أسفنا لمقتل عارف الزوكا الذي برهن على شجاعة وطنية وسعي لإحلال السلام، ونعرب عن قلقنا على مصير باقي أعضاء الوفد".

تعليقات