سياسة

المقاومة اليمنية تحبط هجوما حوثيا كبيرا في الساحل الغربي

الأربعاء 2018.9.12 03:21 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 577قراءة
  • 0 تعليق
عناصر من قوات المقاومة اليمنية - أرشيفية

عناصر من قوات المقاومة اليمنية - أرشيفية

أحبطت المقاومة الوطنية اليمنية، هجوما واسعا لمليشيا الحوثي الإرهابية نفذته كتيبة كاملة بهدف العودة إلى مديرية التحيتا، وقطع طريق الإمداد عن القوات المشتركة صوب مدينة وميناء الحديدة، غربي اليمن.  

وأكدت المقاومة الوطنية التي يقودها العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، في بيان صحفي الثلاثاء، أنها أفشلت هجوما حوثيا واسعا استمر لـ9 ساعات متواصلة، تمكنت خلالها بمساندة مدفعية القوات المسلحة الإماراتية من دك كتيبة نوعية راهن عليها المتمردون الحوثيون في تحقيق اختراق بالساحل الغربي.

 وأضاف البيان أن وحدات من القوات اليمنية المشتركة، كسرت ببسالة أكبر محاولة تسلل للمليشيا الحوثية جنوب غرب التحيتا، وانتهت بمصرع وجرح معظم المشاركين فيها، فيما فر الباقون تاركين جثث قتلاهم وكميات من الأسلحة والذخائر.

وأوضح البيان أن مقاتلات التحالف العربي، دكت تعزيزات للحوثيين وحققت إصابات مباشرة في صفوفهم، واستهدفت أوكارا ومخابئ استحدثتها المليشيا وسط المزارع بين مديريتي التحيتا وزبيد التاريخية.

 فيما تواصل ألوية "العمالقة" مسنودة بغطاء جوي من قبل طيران التحالف العربي تمشيط وتأمين المناطق المحررة في الخط الواصل بين الحديدة وصنعاء بالقرب من "كيلو 10" و"كيلو 16" جنوب شرق مدينة الحديدة.


تعليقات