سياسة

الخارجية اليمنية: لا مجال للتفاوض حول وجود الحوثي في الحديدة

الإثنين 2018.6.25 04:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 293قراءة
  • 0 تعليق
قوات من الجيش اليمني

قوات من الجيش اليمني

قال وزير خارجية اليمن "خالد اليماني" إنه لا مجال للتفاوض على وجود الحوثيين في الحديدة وإن العمليات العسكرية مستمرة حتى تحرير صنعاء. 

وأضاف اليماني، في تصريحات متلفزة، أن الخطاب الدولي ينبغي أن يكون موحدا لإرسال رسالة للمليشيات بأنه لا سبيل إلا للمفاوضات. 

وأكد وزير خارجية اليمن أن إيران هي أصل المشكلة في الشرق الأوسط، وأن الصمت على سياسات إيران التوسعية يشكل خطرا على المنطقة.

وكان المتحدث الرسمي باسم المقاومة الوطنية اليمنية، العقيد الركن صادق دويد، قد أكد أن عمليات القوات المشتركة بالحديدة تسير وفق الخطة المرسومة للتحرير، مع مراعاة حياة المدنيين الذين تحاول المليشيات الحوثية الإرهابية استخدامهم دروعاً بشرية.

وقال دويد، في تصريحات نقلتها عنه وكالة "2 ديسمبر" الناطقة بلسان المقاومة، إن العمليات العسكرية لتحرير الحديدة لن تتوقف إلا في صعدة، معقل المليشيات الإرهابية المدعومة من إيران، وبعد تطهير كل شبر في أرض اليمن.

وأضاف أن تحرير مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي مسألة محسومة، وهي مسألة وقت، وأن العمليات العسكرية تمضي بخطة مدروسة، وبما يجنب المدنيين أي خسائر. 

ووجه دويد دعوة إلى المغرر بهم من أجل العودة إلى الصواب، وسرعة ترك المليشيات التي جلبت الدمار للوطن وأهلكت الحرث والنسل، وألا يربطوا مصيرهم بمصيرها، مؤكداً أن المليشيات هالكة وتعيش فصولها الأخيرة. 

تعليقات