سياسة

المخلافي: الحرب التي فُرضت علينا يجب أن تؤدي للسلام

السبت 2017.10.21 09:47 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 404قراءة
  • 0 تعليق
عبدالملك المخلافي، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني

عبدالملك المخلافي، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني

قال وزير الخارجية اليمني، عبدالملك المخلافي، السبت، إن "خيار الحكومة الأساسي هو السلام، والحرب التي فُرضت علينا يجب أن تؤدي إلى السلام ونحن مطالبون ببذل مزيداً من الجهود لتحقيق السلام".

وأضاف أن التدخل في المنطقة يهدد الاستقرار ويسعى إلى استبدال الدولة بالطوائف والجيوش بالمليشيا من أجل أن يبقى مشروعها قائما بالفوضى.

وذكر المخلافي، خلال لقائه مساعد وزير الخارجية الأمريكي، دايفيد سترفيلد، أن الانقلابيين يعملون بالطريقة الإيرانية ويراهنون على الزمن والذهاب إلى حافة الهاوية، وفقا لوكالة "سبأ" الرسمية.

وأشار المسؤول اليمني، إلى أن مليشيا الانقلاب "لا تريد للشعب حياة مدنية ولا دولة عليها التزامات تجاه الناس كالرواتب والخدمات الصحية والتعليمية ويتعاملون مع الوضع المزري في اليمن كأنه وضع طبيعي".

وأعرب المخلافي، عن تطلع الحكومة إلى "مزيد من الدعم والمساعدة من الدول الصديقة وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية في تطبيع الأوضاع في المناطق المحررة وتقديم مزيدا من الدعم في المجال الإغاثي وإعادة الإعمار".


في المقابل، أكد مساعد وزير الخارجية الأمريكي، حرص بلاده على دعم جهود المبعوث الأممي لليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، لتحقيق السلام، قائلا: "نرى الوضع مليئا بالتهديدات والتحديات والكثير من اللاعبين منهم إيران والقاعدة".

ولفت إلى أن الإدارة الأمريكية ستعمل مع مختلف الدول الصديقة لضمان تحقيق السلام في اليمن والحفاظ على وحدته وسلامة أراضيه.

تعليقات