سياسة

وفاة معتقل يمني بعد الإفراج عنه من سجون مليشيا الحوثي بتعز

الخميس 2018.10.4 05:03 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 563قراءة
  • 0 تعليق
عناصر من مليشيا الحوثي في اليمن - أرشيفية

عناصر من مليشيا الحوثي في اليمن - أرشيفية

توفي المعتقل في سجون مليشيا الحوثي الانقلابية المواطن محمد سعيد الصلوي، بعد أيام من إفراج مليشيا الحوثي عنه وتسليمه لأسرته وهو في حال صحية حرجة.

وقالت مصادر حقوقية يمنية لـ"العين الإخبارية" إن المعتقل محمد سعيد الصلوي توفي بعد أيام من الإفراج عنه من معتقل مدينة الصالح، حيث تعرض لأشد أنواع التعذيب في مدينة الصالح التي تستخدمها المليشيا كمعتقل لسجن وتعذيب مناهضيها في مناطق سيطرتها شرقي تعز.

وأضافت المصادر أن مليشيا الحوثي اعتقلت المواطن الصلوي قبل حوالي عام ونصف، وأودعته معتقل مدينة الصالح، بتاريخ 4 أبريل/نيسان 2017 قبل أن تفرج عنه بتاريخ 18 أغسطس/آب الماضي في حال موت سريري حتى توفي يومنا هذا.

وتعمد مليشيا الحوثي الانقلابية على الزج بالمواطنين المدنيين في مناطق سيطرتها في السجون والمعتقلات وتمارس أبشع جرائم التعذيب بحقهم دون أن تسمح لأي جهة حقوقية بزيارة معتقلاتها.

يذكر أن هذه الجريمة تأتي بعد أقل من شهرين على جريمة مماثلة، حيث توفي المعتقل إبراهيم مهيوب الصلاحي، أحد المدنيين المعتقلين تحت التعذيب في سجن المليشيا الانقلابية بمدينة الصالح، بعد عامين على اختطافه من قبل مليشيا الحوثي.

كانت منظمات حقوقية يمنية كشفت أن عدد ضحايا التعذيب الذين قضوا تحت التعذيب في سجون المليشيا ارتفع إلى 132 منذ سيطرتها على العاصمة اليمنية صنعاء أواخر عام 2014.

وحسب إحصائيات لمنظمات أهلية يمنية أعلنت مؤخرا فإن قرابة 5000 مختطف في سجون الحوثيين يتعرضون لانتهاكات غير قانونية وأساليب تعذيب وصفت بالوحشية.

تعليقات