سياسة

بالصور.. شاحنات إغاثية من مركز الملك سلمان تصل الجوف اليمنية

الأحد 2018.1.28 12:21 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 610قراءة
  • 0 تعليق
الشحنات الإغاثية تضمّنت سلعا غذائية وتمورا - واس

الشحنات الإغاثية تضمّنت سلعا غذائية وتمورا - واس

أرسل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اليوم السبت، مساعدات إنسانية إلى محافظة الجوف اليمنية، تضمنت 8 شاحنات تحمل تمورا وسلالا غذائية.

ولاقت المساعدات ترحيبا من المستفيدين الذين تمثل لهم أهمية بالغة، لاسيما بعدما عانوا من تمرد المليشيات الحوثية الانقلابية الموالية لإيران.


ويأتي تقديم هذه المساعدات ضمن مشروعات خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن، والتي عانت من ويلات الانقلاب الحوثي.

وكان الجيش اليمني، أعلن الخميس الماضي، تحرير عدة مواقع استراتيجية في محافظة الجوف، وهي: عفي والقعيف والتمر.


وقال العميد هيكل حنتف، قائد اللواء الأول حرس حدود بالجيش اليمني، إنه جرى طرد مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانيا، من جبل "حبش" الاستراتيجي، المطل على عدة طرق رئيسية أهمها: طريق الجوف صعدة، والخط الدولي، والطريق الرابط بين مديريتي خب والشغف ومديرية برط العنان.

ونقل موقع "26 سبتمبر" التابع للقوات المسلحة اليمنية، عن حنتف، تأكيده أن قوات الجيش تواصل تقدمها لتحرير ما تبقى من المديرية، وسط خسائر كبيرة في صفوف المليشيا الانقلابية التي فر معظم عناصرها.


وتمكنت قوات الجيش الوطني اليمني بإسناد من طيران التحالف العربي، الثلاثاء الماضي، من تحرير نحو 7 مناطق جديدة بمحافظة الجوف، بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي الانقلابية.

وواصلت قوات الجيش الوطني اليمني، بإسناد من المقاومة الشعبية، تقدمها تجاه جبل مركوزة الاستراتيجي بمحافظة البيضاء، وأسفرت المعارك عن مقتل وجرح نحو 20 انقلابيا.

تعليقات