منوعات

نجاة فنان يمني من الاغتيال.. والحوثيون المتهم الأول‎

الأحد 2017.8.6 07:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 880قراءة
  • 0 تعليق
الفنان اليمني يحيى عنبه

الفنان اليمني يحيى عنبه

كشف الفنان اليمني يحيى عنبه عن تعرضه لمحاولة اغتيال مساء أمس بعد خروجه مع فرقته من إحياء أحد الأعراس في العاصمة صنعاء. 

وأضاف عنبه في تصريح له أنه بعد خروجه من العرس قام عدد من الأشخاص بإطلاق وابل من الرصاص على سيارته، أصابت بعض رفاقه، إلا أنه تمكن من النجاة.

ونشر صورة على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تجمعه مع عمار النهري أحد أعضاء فرقته، في إحدى مستشفيات صنعاء بعد إصابته في الحادث، معلقًا "الحمد لله علي سلامة أخي عمار النهاري ألف سلامة".

ولفت عنبه إلى أن الشرطة أوقفت المتورطين وسيارتهم، مشيرًا إلى أنه يجري التحقيق معهم لاتخاذ الإجراءات القانونية، حيث إن ما حدث قضية شروع في القتل، وعلى الفاعل أن ينال جزاءه بالقانون.

وأوضح الفنان اليمني أنه لا توجد أي خلافات بينه وبين المعتدين، كما لم يحدث أي احتكاك أو سبب يذكر يؤدي لمثل هذا الفعل، مما يضع علامات استفهام حول الدوافع خصوصًا بعد إعلان جماعة الحوثي مضايقة الفنانين ومنعهم من ممارسة أعمالهم في أطراف العاصمة.

وعلى إثر الحادث دعا بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي للاحتشاد أمام مستشفى أزال للمشاركة في وقفة احتجاجية، تطالب باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الفنانين كونهم مواطنين وبشرا في الاعتبار الأول، خاصة بعد مقتل الفنان سام المعلمي والفنان نادر الجرادي، الأمر الذي أثار الذعر في نفوس الفنانين والشعراء والإعلاميين وغيرهم من حقيقة استهدافهم من قِبل جماعة الحوثيين.



تعليقات