سياسة

اليمن.. اغتيال جندي وإحراق سيارة رئيس محكمة في تعز

الأربعاء 2018.8.8 01:26 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 329قراءة
  • 0 تعليق
إحراق سيارة رئيس محكمة في تعز

إحراق سيارة رئيس محكمة في تعز

عثر سكان في حي الشماسي وسط مدينة تعز اليمنية على جثة جندي من اللواء 22 ميكا بعد ساعات من اختطافه من أحد شوارع المدينة، فيما أحرق مجهولون سيارة رئيس محكمة الحجرية الابتدائية في مدينة التربة جنوب غرب محافظة تعز.

وأفادت مصادر مقربة من الجندي المغدور بأن مسلحين مجهولين قاموا باختطاف الجندي في اللواء 22 ميكا مصطفى أحمد سعيد ظهر اليوم، واقتياده إلى مكان مجهول قبل أن يعثر المواطنون عليه مقتولا بعد ساعات في حي الشماسي.

وتعتبر هذه الحادثة هي الثانية خلال أسبوعين، حيث سبق وتم اغتيال الجندي في اللواء 22 ميكا فارس حمود فرحان قاسم، من قبل مسلحين مجهولين في شارع التحرير الأسفل ونهب سلاحه الذي كان بحوزته.

وعلى صعيد متصل أقدم مجهولون صباح الثلاثاء، على إحراق سيارة رئيس محكمة الحجرية الابتدائية في مدينة التربة جنوب غرب محافظة تعز.

وقال القاضي نشوان المجاهد، رئيس محكمة الحجرية لـ"العين الإخبارية" إن مجهولين أقدموا على إحراق سيارته في الشارع العام وسط مدينة التربة مركز مديرية الشمايتين".

واعتبر  المجاهد أن الحادثة:"جريمة ممنهجة ومنظمة وليست الأولى من نوعها في مدينة التربة، حيث تقوم عصابات مسلحة بإحراق سيارات المواطنين في الليل مستغلة ضعف الجانب الأمني في المديرية لإحداث الفوضى".

وذكر أن الجريمة ليس وراءها دوافع شخصية أو تهديدات مسبقة، بل هي أعمال تخريبية تستغل ضعف الجانب الأمني في المديرية.

وتصاعدت في الفترة الأخيرة جرائم الاعتداءات والقتل في مدينتي تعز والتربة، حيث سبق أن شهدت الأخيرة 7 عمليات إحراق سيارات وممتلكات لمواطنين في الليل خلال الشهر الماضي، وسط انفلات أمني وانتشار العصابات.

تعليقات