سياسة

برلمان السودان: تحرير الحديدة ضروري لتحقيق السلام في اليمن

الثلاثاء 2018.6.19 02:24 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 852قراءة
  • 0 تعليق
عناصر من المقاومة اليمنية - أرشيفية

عناصر من المقاومة اليمنية - أرشيفية

قال مسؤولون في البرلمان السوداني، لـ"العين الإخبارية"، إن العملية العسكرية -التي تنفذها المقاومة اليمنية بإسناد من قوات التحالف العربي لاستعادة الشرعية باليمن لتحرير الحديدة- ضرورية للغاية، من أجل إجبار مليشيا الحوثي على قبول الجهود الدولية لإحلال السلام في البلاد.

وأعلن رئيس شعبة القوات المسلحة ببرلمان السودان الفريق خليل محمد الصادق دعمه اللامحدود لعملية "الحديدة"، لأهميتها في استعادة موازين القوة، وكسر تعنت مليشيا الحوثي الذي أسهم في إطالة أمد الحرب باليمن.

وقال الجنرال الصادق، في حديثه لـ"العين الإخبارية"، إن تحرير ميناء الحديدة الاستراتيجي سيشكل بداية حقيقية لاجتثاث الحوثيين واستعادة الشرعية باليمن، "باعتبار أن الحديدة يمثل الشريان الرئيسي لتغذية مليشيا الحوثي بالأسلحة الإيرانية".

وندد المسؤول السوداني بالجرائم التي ارتكبها الحوثيون تجاه المدنيين في اليمن، التي تمثلت في إعاقة المساعدات الإنسانية من خلال سيطرتهم على ميناء الحديدة.

وقال إن "السودان كطرف أصيل في التحالف العربي يؤكد مراعاة كافة الأعراف والمواثيق الدولية في عملية تحرير الحديدة التي فرضها الحوثيون"، داعياً المجتمع الدولي بالتحرك ضد جرائم مليشيا الحوثي باليمن وإرغامه على الحل السياسي السلمي. 

من جانبه، اعتبر رئيس لجنة الإعلام بالإنابة في برلمان السودان الطاهر حسن عبود عملية تحرير الحديدة خطوة جريئة لإعادة الشرعية باليمن، مشدداً على أن التصعيد العسكري ما كان ليكون لولا رفض الحوثيين كافة مساعي الحل السياسي.

وقال عبود، لـ"العين الإخبارية"، إن تحرير ميناء الحديدة سيشكل أكبر ضربة للحوثيين، ويضعف خيارهم العسكري و"سيأتون طائعين لمائدة التفاوض السياسي".

تعليقات