سياسة

تركي المالكي: قوات الجيش اليمني والمقاومة تقترب من السيطرة على صعدة والحديدة

الإثنين 2018.6.18 09:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 513قراءة
  • 0 تعليق
 العقيد ركن تركي المالكي

العقيد ركن تركي المالكي

أكد المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد ركن تركي المالكي، الإثنين، أن تحرير مدينة الحديدة حق أصيل للحكومة اليمنية وفق القرارات الدولية، مشيراً إلى أن مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران تعاني من انهيار كبير على مختلف جبهات القتال. 

وقال المالكي في مؤتمر صحفي، إن العمليات العسكرية لقوات الجيش الوطني اليمني وقوات المقاومة تتزامن في الحديدة وصعدة ونهم، مضيفاً أن المليشيات الحوثية تلقت ضربات قوية في صعدة والحديدة.

وأضح أن مليشيات الحوثي تعمد على الكذب والتزييف لتغطية هزائمها الميدانية، وتعويضاً عن خسائرها تزج بالإكراه المدنيين وتجبرهم على القتال في صفوفها.

وأشار المالكي إلى أن الجيش الوطني بمساندة التحالف على وشك السيطرة على صعدة ومطار الحديدة، مؤكداً أن مليشيات الحوثي ما زالت تتعنت في تسليم مدينة وميناء الحديدة.


وتابع المالكي أن مليشيا الحوثي ترفض كل الحلول السياسية، وأن جميع جهود التي بذلها المبعوث الأممي السابق اصطدمت بتعنت الحوثيين.

وشدد على أن السيطرة على الحديدة ستقطع الأيدي الإيرانية في اليمن.. فإنه إما يمن عربي وإسلامي أو يمن تمزقه إيران، مشيراً إلى أن إيران تستخدم الطائفية لتمزيق النسيج الاجتماعي في اليمن والمنطقة.

وكشف المالكي عن أن التحالف العربي يواصل منح التراخيص البحرية والجوية لإدخال مساعدات إنسانية إلى اليمن، حيث تم تسليم تصاريح لـ56 رحلة طيران خلال أسبوع.

وقال إن التحالف العربي يواصل تأمين عمل فرق الإغاثة في اليمن، حيث يوجد هناك حوالي 5 ملايين مستفيد يمني من العمليات الإنسانية والإغاثية.

تعليقات